• أداء قوي لأودي على حلبة نوريسرينغ

    10:41 ص الأربعاء 02 يوليو 2014

    رغم عدم تحقيق أودي لحلم الفوز بسباق DTM في نوريسرينغ هذا العام،  استمتع 121,000 متفرج (طوال عطلة نهاية الأسبوع) باستعراض رائع من قبل العلامة ذات الحلقات الأربع التي تمكنت بوضوح من توسيع فارق صدارتها في تصنيف الشركات المصنعة.

     

    وتمكنت أودي من اقتناص مركزين على منصة التتويج، وثلاثة بين الأربعة الأوائل، وستة بين النقاط المحتسبة:  لتسجل أكبر عدد من النقاط في نوريسرينغ برصيد 196 في ترتيب الشركات المصنعة، متقدمة بفارق واضح عن منافستيها بي إم دبليو (132) ومرسيدس بنز (76).

     

    أما في تصنيف السائقين، فقد   تمكن فريق أودي أودي من تقليص الفارق مع قائد الترتيب العام ماركو ويتمان. حيث تمكن خمسة من سائقي أودي -وهم: إدواردو موتارا، ماتياس إكستروم، مايك روكينفيللير، أدريان تامباي، وميغيل مولينا- من دخول المراكز الستة الأولى من الترتيب.

     

    وبسبب الأمطار الغزيرة بدأ سباق نورمبرغ خلف سيارة الأمان. وبعد ثلاث لفات إنتهت فترة الامان ووقع حادث تلامس بين جيمي غرين قائد سيارة Audi RS 5 DTM من فريق أودي سبورت روزبرغ، الذي كان حينها في المركز الثالث، مع بول دي ريستا من مرسيدس والذي ترك فجوة كبيرة بشكل غير عادي بين سيارته والسيارة المتصدرة. وبذلك تم فرض عقوبة خمسة ثوان عند وقفة التبديل على غرين، والتي تسببت في فقدان فرصة اللحاق بالفائز روبرت ويكنز. ومع ذلك، تمكن البريطاني من تحقيق المركز الثاني والتي هي أفضل نتيجة له ​​منذ التحول إلى أودي.  ليقول غرين: "لقد كان السباق مضحكا بالنسبة لي. فأنا و بول دي ريستا صديقان حميمان.  لهذا فقد كان حادث التلامس كابوسا بالنسبة لي. وتلقيت جراء ذلك عقوبة كلفتني وقتا ثمينا. ومع ذلك، لا أعتقد أنه كان بالإمكان اللحاق بروبرت ويكنز اليوم على أية حال، لذا فأنا سعيد بالمركز الثاني. وأود شكر أودي وزملائي في الفريق الذين قاموا بعمل رائع.  فحلبة نوريسرينغ هي مسار خاص جدا.  ونتيجتنا القوية هنا هي علامة مبشرة بالخير."

     

    كما استعرض كل من ماتياس إكستروم (Red Bull Audi RS 5 DTM) وإدواردو موتارا (Audi Sport Audi RS 5 DTM) أداء قويا. فبعد التصفيات، تم تغيير موقع السويدي على الشبكة من نقطة الإنطلاق السابعة إلى الثانية عشر، لأن لجنة الحكام ارتأت أنه عرقل سائق آخر. لكن على الرغم من العقوبة المثيرة للجدل تمكن سائق أودي من التعافي من موقعه على الشبكة وتحقيق المركز الثالث وفي نفس الوقت تسجيل أسرع زمن للفة سباق أيضا.

     

    وبشكل مماثل تمكن إدواردو موتارا  من التقدم من الموقع 20 على الشبكة إلى المركز الرابع.  ليحسن من ترتيبه في التصنيف العام للسائقين إلى المركز الثاني.

     

    وكان أدريان تامباي مع سيارته Playboy Audi RS 5 DTM سائقا آخر من فريق أودي سبورت أبت سبورتسلاين بين الخمسة الاوائل.  لكن عقوبة توقف لمدة 30 ثانية بعد تعرضه لاصطدام مع باسكال فيرلين تسببت في تراجعه إلى المركز التاسع.

     

    كما قام مايك روكينفيللير (Schaeffler Audi RS 5 DTM) وتيمو شايدر (AUTO TEST Audi RS 5 DTM) بالقيادة بالتوازي مع بعضهما طوال فترة السباق تقريبا، ليحققا المركزين الثامن والعاشر.

     

    أما نيكو مولر (Audi Financial Services Audi RS 5 DTM) فقد خسر موقع الإنطلاقة الجيد عندما تجاوزه جوي هاند في مرحلة مبكرة من السباق، وتلقى عقوبة المرور بمنطقة التبديل لفشله في الالتزام بالأعلام الزرقاء ما كلفه وقتا إضافيا، لينهي الشاب السويسري أول سباق له في نوريسرينغ في المركز 18. بينما صنف زميله ميغيل مولينا في المركز 22، وذلك لاضطراره قبل نهاية السباق بقليل لصف سيارته Audi Sport Audi RS 5 DTM في موقف التبديل بعد حادث تلامس مع جدار.

     

    إلى ذلك قال ديتر غاس، رئيس DTM في أودي سبورت: "لقد كان سباقا جيداً لأودي، فاثنان من سائقينا على المنصة، وثلاثة في المراكز الاربعة الاولى وستة في سجل النقاط - ومع نتيجة من هذا القبيل لا يمكن أن تكون غير سعيد في نوريسرينغ على الرغم من عدم تحقيقنا للفوز." وأضاف: "أعتقد أننا قدمنا عرضا جيدا ومثيرا لكثير من مشجعي أودي على المدرجات. فقد  تمكنا من مد فارق صدارة أودي في تصنيف الصانعين ولدينا الآن خمسة من السائقين بين الستة الأوائل. وهذا إنجاز كبير بحد ذاته."

    إعلان

    إعلان

    إعلان