إعلان

بالصور.. فولفو تطور نظاماً جديداً لأمان قائدي الدراجات الهوائية

1

بالصور.. فولفو تطور نظاماً جديداً لأمان قائدي الدراجات الهوائية

10:30 ص الإثنين 29 ديسمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

هامبورغ (د ب أ) - ذكرت مجلة السيارات "أوتوبيلد" الألمانية أن شركة فولفو تعكف على تطوير رؤيتها لحركة مرور خالية من الحوادث من خلال كشف النقاب عن نظام جديد لتوفير المزيد السلامة والأمان لقائدي الدراجات الهوائية، وذلك خلال المعرض الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية " CES" في الفترة من 6 إلى 9 كانون ثان/يناير 2015.

2

وأوضحت المجلة أن فولفو تعاونت مع شركاء آخرين، إريكسون وشركة POC، لتطوير نظام أمان جديد يربط بين قائد السيارة وقائد الدراجة الهوائية لأول مرة، حتى يمكن تجنب أي حوادث مستقبلية بين السيارات والدراجات الهوائية.

وتتصل سيارة فولفو بأحد النماذج الاختبارية لخوذة قائد الدراجة الهوائية، وبالتالي يكون هناك اتصال بين قائد السيارة وقائد الدراجة مستقبلاً. ويقوم تطبيق الهواتف الذكية Strava بتسجيل موقع قائد الدراجة الهوائية عن طريق النظام العالمي لتحديد المواقع " GPS"، ويتم نقل هذه المعلومات إلى خدمة الحوسبة السحابية الخاصة بالسيارة.

4

وإذا كان هناك خطر وقوع حادث وشيك بين السيارة والدراجة الهوائية، فيتم تنبيه كلاً من قائد السيارة وقائد الدراجة الهوائية إلى ذلك الخطر، من خلال ظهور تحذير على شاشة Head up مباشرة بسيارة فولفو، حتى إذا كان قائد الدراجة الهوائية غير ظاهر لقائد السيارة بواسطة العين المجردة، كأن يكون متواجداً في الزاوية الميتة أو مختبأ خلف سيارة كبيرة أو قادماً على الطريق في الظلام الدامس.

ويتم تنبيه قائد الدراجة الهوائية إلى الخطر الوشيك من خلال إضاءة مصباح تحذير في خوذة قائد الدراجة الهوائية. ولم تفصح شركة فولفو أية معلومات محددة عن موعد إطلاق نظام الأمان الجديد الذي يربط بين سيارات فولفو وقائد الدراجات الهوائية في موديلاتها القياسية.

إعلان