إعلان

ضعف البنية التحتية لشحن بطاريات السيارات الكهربائية في أوروبا

02:44 م الجمعة 05 نوفمبر 2021

السيارات الكهربائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


ميونخ - (د ب أ):

حذر أوليفر تسيبزه، الرئيس التنفيذي لشركة "بي إم دبليو" الألمانية للسيارات، من أن قدرات شحن البطاريات في ألمانيا لا تواكب مبيعات السيارات الكهربائية.

وقال تسيبزه أول أمس، إنه بالرغم من أن السيارات الكهربائية تحظى بالقبول، لا يزال التوسع في شبكات الشحن بطيئا، محذرا من وضع أهداف مبالغ فيها لإنهاء إنتاج المحركات التي تعمل بالمحروقات.

وذكر تسيبزه أن مبيعات السيارات الكهربائية في ألمانيا تنمو بمعدل أسرع بمقدار خمس مرات عن قدرات الشحن، "وفي العديد من دول الاتحاد الأوروبي لا توجد شبكة على الإطلاق لمحطات الشحن"، وقال: "لهذا السبب لا يجب اتخاذ خطوات إضافية نحو خفض حاد لثاني أكسيد الكربون في أوروبا بعد عام 2030 إلا بناء على افتراض أن البنية التحتية للشحن متوفرة بالفعل".

وتنتج الشركة حاليا خمسة طرازات من السيارات التي تعمل بالكهرباء بالكامل، و تخطط لإصدار ثلاثة طرازات أخرى بحلول عام 2023.

وفي المقابل، تخطط الشركة لمواصلة إنتاج السيارات الهجينة في أسواقها العالمية المختلفة، وفقا للوائح المحلية.

وقال تسيبزه: "سننمو. يمكننا أن نرى ذلك بالفعل هذا العام".

وأعلنت الشركة في وقت سابق اليوم أن أرباحها زادت بنسبة 42% في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بالربع المماثل من العام السابق وبلغت مستوى قياسيا يقدر بـ 58ر2 مليار يورو.

ونظرا لتعطل الإنتاج في المصانع على نحو متكرر بسبب نقص أشباه الموصلات، باعت الشركة 593 ألفا و200 سيارة فقط خلال الفترة من تموز/يوليو حتى أيلول/سبتمبر، بتراجع قدره 12% مقارنة بالربع الثالث من العام السابق.

ولكن بسبب تصنيع أشباه الموصلات في الغالب في نماذج أكثر تكلفة وأكثر ربحية، وبسبب انخفاض العرض، اضطرت الشركة لتقليص الخصومات للعملاء، كما زادت قيمة المركبات المستأجرة المعادة. وارتفعت إيرادات الشركة في الربع الثالث، على عكس توقعات العديد من المحللين، بنسبة 5ر4% لتصل إلى 47ر27 مليار يورو.

وانخفض خطر التخلف عن سداد قروض السيارات. وارتفعت أرباح المجموعة قبل احتساب الضرائب بنسبة 39% إلى 4ر3 مليار يورو، وبلغت بعد احتساب الضرائب 6ر2 مليار يورو.

فيديو قد يعجبك: