خلاف بين اثنين من أثرياء العالم بسبب سيارة.. صور

04:27 م الأربعاء 19 فبراير 2020

كتب - محمد جمال:

علق الملياردير بيل جيتس،مؤسس شركة "مايكروسوفت" على الجهود المبذولة من قبل شركات السيارات العالمية لمعالجة تغير المناخ بمنتجات الطاقة النظيفة وفي مقدمتها السيارات الكهربائية.

وقال جيتس في حوار أجراه معه (اليوتيوبر) ماركيز برونلي، إن الشركات تعمل بجد للحد من الانبعاثات، كاشفًا عن اقتنائه أول سيارة كهربائية وهي "بورش تايكان" الألمانية.

ويبدو أن الحديث عن سيارة جيتس الجديدة لم ينل إعجاب إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومؤسسة شركة تيسلا الأمريكية للسيارات الكهربائية، إذ قال في تغريدة نشرها، الثلاثاء" عبر صفحته الرسمية بموقع (تويتر): "محادثاتي التي أجريتها مع جيتس كانت مخيبة للآمال، لأكون صريحاً".

وتعد "تايكان" الجديدة أولى ثمار شركة بورش الألمانية في قطاع السيارات الكهربائية وتم الكشف عنها رسميًا على هامش معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019؛ وهي منافس شرس لسيارة تيسلا موديل S.

وعلى الرغم من تصريح ماسك إلا أن بيل جيتس صاحب (64 عامًا) أشاد بدور شركة "تيسلا" التي أثبتت مكانتها فى عالم السيارات الكهربائية بدفع شركات صناعة السيارات الأخرى لتبني الطاقة الكهربائية، رغم أنه لم يكن من ملاك إحدى سياراتها.

ووفقًا لموقع قناة "CNN بالعربي" أشاد مؤسس الشركة الأمريكية الأعلى قيمة فى العالم، إنه يستمتع بسيارته الجديدة الكهربائية من بورش، مضيفًا: "يجب أن أقول إنها سيارة ثمينة ورائعة جداً. هذه أول سيارة كهربائية لي وأستمتع بها كثيراً".

وتعتبر بورش تايكان أجدد سيارات بيل جيتس الشخصية، بعد أن أقدم مؤسس مايكروسوفت الذي يعتبر ثاني أغنى رجل في العالم على إمتلاك هذه السيارة الكهربائية الفخمة الجديدة.

وأشار جيتس إلى اعتقاده بأن فرق السعر بين السيارات التي تعمل بالبنزين والسيارات الكهربائية سيختفي في السنوات الـ10 المقبلة.

وأضاف، أن إحدى المشكلات التي تمنع البعض من شراء السيارات الكهربائية هو محدوديتها، ففي حال توفرت محطة شحن فإن إعادة شحنها يستغرق وقتًا أطول من ملئ خزان الوقود.

وتعتمد السيارة Taycan على محركين كهربائيين يولدان في الموديل الأساسي قوة 500 كيلووات/680 حصان. وتكفي البطارية سعة 93.4 كيلووات ساعة السيارة الوصول إلى مدى السير 540 كلم. وتولد هذه المحركات في الموديل الأقوى 560 كيلووات/761 حصان، وهو ما يقلل مدى السير إلى 412 كلم.

وتتسارع السيارة Taycan الرياضية في أحسن الحالات من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 2.8 ثانية فقط، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 260 كلم/س.

يذكر أن أسعار بورش تايكان الكهربائية تبدأ في السوق الأمريكي من 153,310 دولار (مليونين و112 ألف جنيه مصري) تقريبًا وتصل إلى 187.610 دولار.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1450

    عدد المصابين

  • 276

    عدد المتعافين

  • 94

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1414127

    عدد المصابين

  • 301166

    عدد المتعافين

  • 81217

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان