إعلان

بعد زيادة الأسعار.. تدابير مهمة لتقليص استهلاك السيارة من الوقود

12:47 م الجمعة 05 يوليه 2019

البنزين - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمال:

يبحث الكثير من سائقي السيارات عن وسائل فعالة للحد من استهلاك محركات سياراتهم للوقود ، بهدف التوفير في النفقات، بعد أن أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية صباح اليوم الجمعة عن زيادة أسعار المنتجات البترولية.

وتأتي هذه الخطوة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الحكومة ورؤية 2030، بما يضمن إعادة توجيه الدعم لمستحقيه، وزيادة الإنفاق الحكومي على الخدمات الأساسية للمواطنين.

ويرصد التقرير التالي أبرز الطرق والسلوكيات التي يمكن اتباعها لتحقيق أعلى معدل أداء أثناء القيادة وأقل معدل لاستهلاك الوقود.

راقب مؤشر الكيلومترات بشكل مستمر

من الضروري أن تبقي عينك دائماً على عداد الكيلومترات لمعرفة ما إذا كان معدل صرف الوقود طبيعي أم أنه يوجد مشكلة في السيارة تزيد من عملية حرق الوقود.

الضغط على المكابح

فأن استخدام المكابح بشكل مبالغ فيه يؤدي لإهدار الوقود، لذا حاول أن تضغط على المكابح في الأوقات المناسبة وبشكل تدريجي، فالضغط بقوة يستهلك المزيد من الوقود.

مراقبة حالة الطرق

لتخفيف استخدام المكابح يجب عليك أن تراقب حالة الطريق أمامك، فكلما زاد تركيزك كلما انخفضت حاجتك لاستخدام المكابح بشكل مفاجئ.

نفخ الإطارات

عند ضبط ضغط الإطارات على المعدل الطبيعي فإن ذلك يعطي أكبر سلاسة ممكنة للقيادة، لكن إذا أردت توفير الوقود فعليك بزيادة ضغط الإطارات حتى الحد الأقصى المذكور على جانب الإطار.

شمعات الاحتراق

ينبغى عليك تغيير شمعات الآحتراق بانتظام، حيث أن تآكلها يؤدي إلى استهلاك كمية أكبر من الوقود، لذا فمن الأفضل صيانتها بشكل دوري.

لا تتخطى السرعات

إذا كنت تمتلك سيارة بناقل حركة يدوي، احرص دائماً على التنقيل بين السرعات بانتظام وبالترتيب، حيث أن تخطي أحد السرعات سيؤثر على كمية الوقود المستهلك بدون أي فائدة.

تجنب الأوزان الزائدة

عند زيادة وزن السيارة سيزداد الجهد المبذول وبالتالي سيزداد استهلاكها للوقود، لذا تجنب تحميل السيارة بأمتعة غير ضرورية.

تجنب فتح النوافذ

عند القيادة على سرعات عالية، فإن ضغط الهواء الناتج عن النوافذ المفتوحة سيؤثر سلباً على أداء السيارة، مما سيؤدي لارتفاع استهلاك الوقود.

ابتعد عن ساعات الذروة

لا شك أن الازدحام المروري هو من أهم العوامل التي تؤدي لصرف الوقود، حيث أن الوقوف ثم الانطلاق بشكل متكرر يستهلك كمية هائلة من الوقود، لذا فمن الأفضل تجنب القيادة في أوقات انتهاء دوام المدارس والموظفين.

خطط لرحلتك قبل الانطلاق

قبل الانطلاق في رحلتك استخدم نظام الخرائط، حيث سيساعدك في معرفة الطريق الذي يحتوي على أقل عدد من الإشارات المرورية لتجنب الازدحام المروري.


كل ما تريد معرفته عن الأسعار الجديدة للبنزين والمنتجات البترولية (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك: