مدير سوق السيارات يكشف: ما السيارات المستعملة الأكثر طلبًا في أبريل؟‎

01:45 م الأربعاء 10 أبريل 2019
مدير سوق السيارات يكشف: ما السيارات المستعملة الأكثر طلبًا في أبريل؟‎

أرشيفية

كتب - محمود أمين:

قال العميد إبراهيم إسماعيل، المدير التنفيذي لأسواق السيارات المستعملة بمحافظة القاهرة، إن هناك عددًا من السيارات يطلق عليها "رمانة ميزان" في سوق المستعمل.

وأضاف إسماعيل في تصريحات لـ"مصراوي"، أن هذه السيارات تتراوح أسعارها بين 200 إلى 300 ألف جنيه.

وأوضح أن العلامات التجارية الكورية والصينية واليابانية هي مقياس ارتفاع أو انخفاض الأسعار بالسوق، وكذا نسب الإقبال على الشراء.

وعن الطرازات التي يقبل المستهلكون على شرائها في الفترة الأخيرة، قال مدير سوق السيارات إن أبرزها هيونداي ألنترا وتويوتا كورولا ونيسان صني وميتسوبيشي لانسر وكيا سيراتو.

وأوضح أن مطلع الشهر الجاري كان ذروة تراجع أسعار العديد من السيارات المستعملة، والتي بدأت بشكل تدريجي منذ يناير.

ويشهد سوق السيارات المصري بشقيه الجديد والمستعمل منذ أشهر تباطؤًا في حركة المبيعات، على خلفية عزوف قطاع من المستهلكين عن الشراء خاصة في ظل انتشار دعوات مقاطعة الشراء لدفع الوكلاء إلى تخفيض هوامش أرباحهم.

وأكد علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن أحد الأسباب الرئيسية في حالة الركود التي يشهدها سوق السيارات الجديدة يرجع إلى كساد سوق السيارات المستعملة.

وأوضح السبع لـ"مصراوي" أن شريحة من زبائن سوق السيارات الجديدة يعتمدون في الأساس على بيع طرازاتهم القديمة في أسواق المستعمل، ومع ركود سوق المستعمل توقفت حركة الاستبدال، ما أثر بشكل غير مباشر على مبيعات السيارات الجديدة.

ولفت إلى أن 60% من حجم مبيعات سوق السيارات الجديدة يعتمد على عمليات بيع السيارات المستعملة التي يقوم بها عملاء السوق قبل شراء سيارة "زيرو".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 113742

    عدد المصابين

  • 102103

    عدد المتعافين

  • 6573

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 58928190

    عدد المصابين

  • 40723134

    عدد المتعافين

  • 1392567

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي