إعلان

صبري فواز عن الهجوم على الفن قبل رمضان: هدم الجدار الأخير

05:21 م الخميس 23 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- مارسيل نظمي:

تحدث الفنان صبري فواز عن ما اعتبره حالة "حرب ضد الفن" تزداد كل عام خاصة في فترة قبل رمضان، ووصف هذه الحرب بـ هد الجدار الأخير.

وكتب منشوراً عبر صفحته الخاصة على موقع "فيسبوك"، وقال: "بسبب ظروف كتير، بعضها اللي خارج إيدينا .. وبعضها تقصير مننا ..حصل تفوق لبعض البلاد اللي حوالينا في الاقتصاد والرياضة والتعليم ومجالات أخرى.. وربنا يبارك لهم".

وتابع: "المجال اللي لسه قادرين نتفوق فيه، هو الفن ..انتقد العمل الفني زي ما تحب.. وانتقد الفنان الفلاني أو الفنانة الفلانية على أي عمل مستواه ضعيف زي ما تحب.. دا حقك كمواطن.. وواجبك كناقد.. ودورك كصحفي".

وأضاف قائلاً: "لكن تحارب الفن المصري كله وتطعن فيه بشكل منتظم، بيزيد كل سنة مع دخلة رمضان ..سواء ده بيحصل عن جهل أو عن عمد ..فـ حضرتك كده بتهد في الجدار الأخير".

وعلى جانب آخر، يعيش الفنان صبري فواز حالة توهج فني، كان آخرها دوره بشخصية "حسن" في مسلسل وبينا ميعاد، الذي تناول مؤخراً مشاكل الأجيال من الطفولة حتى التخرج من الجامعة مروراً بـ احتياجات الأسرة.

وقدم الفنان صبري فواز، نموذجاً للأب المتفاني من أجل تربية أولاده على مختلف مراحلهم العمرية والعمل على استقرارهم النفسي بعد وفاة زوجته.

فيديو قد يعجبك: