إعلان

هل سيعرض "كيرة والجن" على منصة إلكترونية بدلا من السينما؟

07:18 م الثلاثاء 11 أغسطس 2020

كريم عبدالعزيز وأحمد عز+كيرة والجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين الشرقاوي:

استأنف صناع فيلم "كيرة والجن"، التصوير هذه الفترة، داخل أحد استوديوهات مدينة السادس من أكتوبر، بعد تصوير عدد من المشاهد قبل عيد الأضحى المبارك.

وعلم "مصراوي"، أن الفيلم متوقع تصويره في مدة لا تتجاوز الـ8 أسابيع، وتم الانتهاء من تصوير أسبوعين، ويتبقى 6 أسابيع تصوير، ولم يتم تحديد الموعد النهائي لطرحه.

وعن إمكانية عرضه عبر منصة إلكترونية أسوة بفيلمي "صاحب المقام" و"الحارث"، قال مصدر مقرب من صناع العمل، أن هذا الأمر مستبعد نظرًا للتكلفة الإنتاجية الضخمة، التي خُصصت للفيلم.

الفيلم مأخوذ عن رواية 1919 للمؤلف أحمد مراد، ويُعد فيلم هو أول عمل يجمع الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز فى السينما، إذ يرغبان فى تقديم عمل ضخم يضاهي الأفلام العالمية، ويشارك في الفيلم هند صبري، روبي، أحمد مالك، أمينة خليل، أسماء أبو اليزيد، عارفة عبدالرسول، هدى المفتي، ياسين أمير، إياد نصار، علي قاسم، ومن إخراج مروان حامد.

ويرصد الفيلم حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال منذ اندلاع ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، بالإضافة إلى أن الفيلم يكشف عن فترة زمنية مهمة فى تاريخ مصر وشعبها لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم، من خلال نضال وتضحيات المصريين منذ 100 سنة بشكل مشرف وحقيقى، والفيلم إنتاج سينرجي فيلمز.

فيديو قد يعجبك: