إعلان

4 علامات لليلة القدر .. تعرف عليها !!!

11:00 ص الجمعة 16 يونيو 2017

4 علامات لليلة القدر .. تعرف عليها !!!

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد – هاني ضوَّه :

لليلة القدر علامات تظهر قبل طلوع الفجر وكذلك في صبيحتها ذكرها النبي صلى الله عليه وآله وسلم حين قال: "ليلة القدر طـَـلقــَة بَـلجَـة لا حارة ولا باردة تـَـتـَضح كواكبُها ولا يَخرج شيطانها حتى يُضيىء فجرها".

ليلة القدر "طـَـلقــَة بَـلجَـة":

فرغـم كـَون لـيلة القـدر في لـيالي الأسبـوع الأخـير من رمضان والتي يكون فـيها القـمر إما مختـفـياً كما في ليلة 29 أو إنارة القمر قـليلة كما في ليالي 24، 25، 27، إلا إنـنا نجـد كمـية الإ نارة في ليـلة القـدر أكـبر من المُعـتاد، مصداقـاً لقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "كأن فـيها قـمراً ساطعاً".

ليلة القدر لا حارة ولا باردة:

فيكون الطقس في ليلة القدر معتدلًا ربيعيًا تنتشر فيها النسائم العليلة يستشعرها المؤمنون كأنها نسائم الجنة فيجتهدوا في العبادة والدعاء والطاعة، وتنشرح نفوسهم للذكر والقربات.

ليلة القدر تتضح كواكبها:

فتكون السماء فيها صافية نقية، فلا يوجد عواصف ترابية أو رملية تحجب العين عن رؤية آيات الله في كونه من كواكب ونجوم وعلامات يتفكر فيها العباد ويشاهدون قدرة الخالق سبحانه وتعالى وعظمته.

الشمس في صبيحتها لا شعاع لها:

ومن علامات ليلة القدر أن الشمس تطلع في صبيحتها ليس لها شعاع، صافية ليست كعادتها في بقية الأيام، فيصبح لون ضوئها أبيضًا يمكن النَظر إليها مباشرةً دون أن تتأذى العـين، ويدل لذلك حديث أبي بن كعب رضي الله عنه أنه قال: أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "أنها تطلع يومئذٍ لا شعاع لها" رواه مسلم.

فجدوا واجتهدوا في العشر الأواخر من رمضان وخاصة الليالي الفردية، واحرصوا على دعاء ليلة القدر الذي علمه النبي صلى الله عليه وآله وسلم لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها حينما سألته: يا رسول الله أرأيت إن وافقت ليلة القدر ما أقول؟ قال: قولي: "اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: