• بعد الحرمان منها خلال رمضان.. 5 أطعمة متاحة لك في العيد

    03:09 م الإثنين 26 يونيو 2017
     بعد الحرمان منها خلال رمضان.. 5 أطعمة متاحة لك في العيد

    بعد الحرمان منها خلال رمضان.. 5 أطعمة متاحة لك في


    كتب - هشام عواض:

    خلال شهر رمضان يتغير النمط الغذائي للناس، عن أي وقت آخر في العام، فيشهد الشهر زيادة كبيرة في إعداد الطعام والولائم بما تشتهيه الأنفس.

    لكن في رمضان هناك بعض الأكلات التي تختفي عن مائدة الطعام، وذلك لأكثر من اعتبار، أهمهم أن هذه الأطعمة لا تتوافق أو تتناسب مع طبيعة أكلات المصريين المتعارف عليها في رمضان.

    ويرجع ذلك لأن المصريون توارثوا أن مائدة الإفطار يجب أن يكون طعام شهي، وفي ذات الوقت طعام لا يأثر على صيامهم في اليوم التالي مثل ما تفعل الأطعمة الحارة والمالحة.

    وإليك 5 أطعمة ستكون متاحة لك في العيد، قد تكون اشتقت لها خلال شهر رمضان.

    - البرجر

    البرجر له عشاقه الذين يتهافتون على المطاعم التي تخصصت الآن فقط في إعداد مختلف أصنافه، وفي رمضان يختفي البرجر على مائدة الأفطار كونه أكلة ليست من المتعارف عليها على موائد الإفطار، وخلال العيد يمكنك أكل البرجر مع الأصدقاء.

    - الكشري

    معشوق أغلبية المصريين والذي تشهد محلاته ازحامًا شديدًا خلال عيد الفطر تحديدًا وفي الأعياد والمناسبات بشكل عام، حيث أن محلات الكشري تغلق أبوابها في رمضان، أيضًا لكون طبيعة المصريين تميل أكثر لإعداد الوجبات التي تعتمد على اللحوم في اطباق الإفطار.
    وبعد شهر من الحرمان من الكشري يمكنك أن تذهب إلى أقرب محل له في العيد وتناوله.

    - البيتزا

    البيتزا بأنواعها الأساسيين البيتزا الشرقي والبيتزا الإيطالي، تشهد محلات البيتزا تراجع حاد في إقبال الزبائن عليها لنفس سبب البرجر أن المصريين طبيعتهم لا تميل للإفطار بالوجبات السريعة في رمضان، إلا أن محلات البيتزا تنتعش في العيد.


    - الأكلات المالحة

    بالأخص الأسماك المالحة لا يكون هناك إقبال عليها في شهر رمضان، لما يسببه الملح من حدوث حالة من العطش خلال نهار رمضان، ولهذا ينصرف المصريون عن تناول الأسماك المملحة، أما في عيد الفطر فيحدث العكس وتصبح الرنجة والفسيح في كل بيت تقريبًا.

    - الأكلات الحارة

    الاكلات الحارة يهواها الكثيرون، سواء المصرية أو الأطعمة التي تنتمي للمطابخ الأسوية خاصة الهندية والصينية، إلا أن في رمضان يبتعد الكثير من الناس عنها بسبب أضرارها على الصائم، وفي العيد يُقبل محبينها عليها خلال تنزههم.

    إعلان

    إعلان

    إعلان