5 نساء في حياة عمر الشريف

09:05 ص الثلاثاء 11 يوليه 2017
5  نساء في حياة عمر الشريف

عمر الشريف

كتبت- منال الجيوشي:

مرت أمس الذكرى الثانية على رحيل الفنان العالمي عمر الشريف، الذي توفي في 10 يوليو عام 2015، عن عمر يناهز 84 عاما، تاركا عددا كبيرا من الأعمال الفنية.

وللمرأة دور هام وكبير في حياة الفنان الراحل، خاصة أنه تميز بأداء عدد من الأدوار الرومانسية التي تعتبر من ضمن كلاسيكيات السينما المصرية، أبرزها "نهر الحب، إحنا التلامذة، أيامنا الحلوة"، وغيرها من الأفلام.

ومن أبرز النساء اللاتي أثر وجودهن في حياة النجم الراحل..

كلير سعادة

هي والدة الفنان الكبير، ومن أكثر النساء تأثيرا في حياته، حيث صرح في إحدى البرامج أن أمه - والتي كانت من أصل لبناني- كانت إمرأة قوية صلبة، تعلم منها أن يتعامل مع المواقف الصعبة، كما أكد أنه كان يحترمها كثيرا.

فاتن حمامة

هي زوجته الوحيدة، وأم ابنه الوحيد "طارق"، وقد أكد الفنان الكبير أكثر من مرة أن "فاتن" هي الحب الحقيقي في حياته، وأنه قابل عدد كبير جدا من النساء، لكن تبقى فاتن حمامة هي الأهم والأقرب لقلبه، وقد كونا سويا ثنائيا فنيا عظيما، قدما من خلاله عدد من الأفلام الهامة، منها "صراع في الوادي"، "صراع في الميناء"، "سيدة القصر"، وغيرها من الأفلام.

صوفيا لورين

شارك الفنان الكبير مع الفنانة الإيطالية صوفيا لورين بطولة فيلم "أكثر من معجزة"، وكان بمثابة شرارة لصداقة عميقة بين الطرفين، حيث صرح عمر الشريف أنه كان يظن أن "صوفيا" متعجرفة، إلا أنه فوجئ بأنها سيدة متواضعة للغاية، وأكد أنه ظل محتفظ بصداقتها لفترة كبيرة، كما قال عنها ذات مرة أنها تمتلك أجمل عيون رآها في حياته.

باربرا سترايساند

كانت هي بطلة فيلمه "فتاة مرحة"، وقال عنها إنها كانت تمتلك صوتا ملائكيا، وأنه وقع في غرامها لعدة أشهر، كما أنها كانت تتمتع بحس كوميدي، وكانت شجاعة ومخلصة، إلا أن قصتهما لم تكتمل، وانفصلا بعد أشهر من العلاقة العاطفية التي ربطت بينهما.

سهير رمزي

ارتبط الفنان عمر الشريف بخطوبة بالفنانة سهير رمزي لعدة أشهر، وانتهت العلاقة بينهما بفسخ الخطبة، وتعد "سهير" هي الفنانة الوحيدة بعد فاتن حمامة، التي ارتبط بها الشريف رسميا، وعلى الرغم من تردد شائعات حول أنهما تزوجا سرا، إلا أنهما سارعا بتكذيب هذه الشائعات.

إعلان

إعلان

إعلان