إعلان

15 صورة ترصد اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة.."فرحة وتسريب وإلغاء"

03:29 م الأحد 05 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:
تصوير ـ نادر نبيل:

انطلقت امتحانات طلاب الثانوية العامة، نظام حديث، للعام الدراسى 2015 ـ 2016، اليوم الأحد، حيث كان من المقرر أن يتم اختبار الطلاب في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا.

وعقب نصف ساعة من بدء امتحان اللغة العربية، تم تسريب الامتحان والأجوبة النموذجية من خلال صفحة "شاومنج بيغشش ثانوية عامة"، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وقال بشير حسن، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة وضعت خطة محكمة بالتعاون مع وزارتي الداخلية والاتصالات لمنع الغش وتسريب امتحانات الثانوية العامة والتي بدأت اليوم، مشيرًا لمتابعة غرفة عمليات تابعة لوزارة التربية والتعليم، للصفحات التي تستهدف تسريب الامتحانات.

وأضاف حسن في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" اليوم الأحد بأن الشرطة ألقت القبض على صاحب صفحة "بالغش اتجمعنا" على موقع الفيس بوك، وألقت القبض منذ أيام على 6 آخرين، لافتًا لظهور 5 صفحات للغش بعد إعلان جدول الثانوية العامة لتحدي خطة وزارة التربية والتعليم بمنع الغش.

وأشار المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم لتعدد غرف العمليات الخاصة بوزارة التربية والتعليم، فهناك غرفة عمل رئيسية لمتابعة سير الامتحانات في كل محافظات الجمهورية، وغرفة عمليات للإعلام، وغرفة عمليات لمواقع وصفحات التواصل الاجتماعي ومتابعة أولياء الأمور الذين يدخلون على هذه الصفحات بهدف توصيل المعلومات عبر هذه الصفحات لأبنائهم الطلاب.

كما أعلن حسن أنه تم إلغاء امتحان التربية الدينية للثانوية العامة، والمقرر له اليوم الأحد، بعد تسريبه قبل أداء الطلاب للامتحان بساعة ونصف.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إن صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة" نشرت الامتحان، فيما لم يكن هناك امتحان بديل لذلك تم إلغاء الامتحان".

ويخوض الامتحانات ما يقرب من 560 ألف طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، موزعين على 1574 لجنة سير، على مستوى الـ 4 قطاعات ، أسيوط والقاهرة والدقهلية والإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: