إعلان

فايد يستقبل سفيرة سلوفينيا بالقاهرة والمستشار الزراعي الهولندي في مصر

10:51 ص الجمعة 24 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم
عقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، لقائين منفصلين، بمقر وزارة الزراعة مع "تانيا ميشكوفا" سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة، ويوست جيجير" المستشار الزراعى لجمهورية هولندا بالقاهرة، وذلك لبحث سبل التعاون الزراعي بين مصر وكلا البلدين.

وناقش فايد خلال لقاءه و سفيرة جمهورية سلوفينيا بالقاهرة، فرص التعاون بين البلدين فى عدد من مجالات قطاع الزراعة وخاصة التخزين الزراعى للحد من الفاقد، والحلول الذكية لإدارة المزارع، والزراعة الحيوية، فضلاً عن ترشيد المياه، ومعالجتها، واستخدامها الاتخدام الأمثل في الزراعة واستخدام نظم الري الحديثة والمتطورة.

وأعربت ميشكوف عن رغبتها فى عقد إجتماع بين وزيرى الزراعة المصرى والسلوفينى لتحقيق مزيد من التعاون بين البلدين، بما يحقق تنمية زراعية مستدامة تخدم شعوب كلا البلدين.

وأكد فايد حرص مصر على بذل المزيد من التعاون الزراعي، مع مختلف دول العالم، وفتح اسواق جديدة لصادرات الحاصلات الزراعية، والتي نجحت مؤخراً في ان تجد مكاناً لها في السوق الامركي والاتحاد الاوروبي، والهند واندونيسيا.

وفي سياق متصل استقبل فايد يوست جيجير المستشار الزراعى لجمهورية هولندا بالقاهرة، والوفد المرافق له، لمناقشة سبل التعاون الزراعي المشترك بين البلدين، في مجالات التصنيع الزراعي، وتبادل الخبرات بين الجانبين من خلال المراكز البحثية الزراعية، في كلا البلدين.

وقال وزير الزراعة ان الجانب الهولندي أبدى خلال اللقاء إمكانية دراسة التعاون بين البلدين فى مجال إنشاء 100 الف صوبة زراعية، وكذا إمكانية التعاون فى مجال الإنتاج الحيوانى، وتصنيع الألبان ومشتقاتها.

وأكد فايد ان وزارة الزراعة في مصر انتهت بالقعل، من إعداد دراسة متكاملة للمشروع القومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية، للإنتاج المتكامل للحاصلات الزراعية من الخضر والفاكهة.، حيث يستهدف إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلاً عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة محلياً، خالية من الملوثات، وتوفير زهور القطف بالأسواق بكميات تسمح بزيادة تداولها، فضلاً عن تعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

فيديو قد يعجبك: