إعلان

بالصور.. رئيس النواب يلتقي نظيرته السويسرية ويُطالب باستعادة الأموال المُهربة

06:14 م الإثنين 15 فبراير 2016

رئيس مجلس النواب يلتقي نظيرته السويسرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

بحث الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب اليوم الإثنين، في برن بمقر البرلمان السويسري مع كريستا مارك فالدر، رئيسة البرلمان السويسري، سبل التعاون بين البرلمانين المصري والسويسري والعلاقات الثنائية بينهما، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المهمة وعلى رأسها تمكين المرأة والشباب وإرساء دعائم الديمقراطية، وبناء دولة القانون والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب.

وطلب عبد العال - وفقا للموقع الرسمي لمجلس النواب - تعاون البرلمان السويسري مع نظيره المصري في استعادة الأموال المصرية المهربة.

من جانبها، رحبت رئيسة البرلمان السويسري بالتعاون مع البرلمان المصري، وتفهمها لموضوع استعادة الأموال المهربة، موضحة أن سويسرا تنتظر صدور الأحكام النهائية للتأكد من أن هذه الأموال تم إخراجها بطريقة غير مشروعة، مشيدة بالدور المصري في مجال مكافحة الإرهاب.

رئيس مجلس النواب يلتقي نظيرته السويسرية

وسجل عبد العال -الذي يقوم بزيارة للبرلمان السويسري هي الأولى من نوعها لرئيس برلمان مصري - كلمة في الكتاب الذهبي بالبرلمان السويسري نقل فيها تحية البرلمان المصري ونوابه، وأشاد بالتعاون بين البلدين ووجه الدعوة لنظيرته السويسرية ومن تراه من النواب لزيارة البرلمان المصري...موضحا أنه بدأ أولى زياراته الخارجية بزيارة البرلمان السويسري كبرلمان عريق محايد احتفظ بحياديته على مدار التاريخ.

وعلى صعيد آخر، التقى عبد العال عددًا من أبناء الجالية المصرية المقيمين في مختلف المدن بسويسرا بمنزل السفير المصري ساهر حمزة، رحب فيها أبناء الجالية بوجود رئيس البرلمان المصري المنتخب بسويسرا، وبحثوا العديد من القضايا الداخلية بمصر وبعض المقترحات والمطالب الخاصة بالجالية المصرية في سويسرا.
حضر اللقاء ساهر حمزة السفير المصري بسويسرا .

وكان رئيس مجلس النواب قد توجه إلى سويسرا وبصحبته المستشار أحمد سعد الدين، الأمين العام في أول زيارة خارجية لرئيس المجلس منذ انتخابه.

رئيس مجلس النواب يلتقي نظيرته السويسرية

فيديو قد يعجبك: