إعلان

يحيى قلاش يكشف كواليس لقاء وفد الصحفيين برئيس الوزراء

06:21 م الإثنين 15 فبراير 2016

يحيى قلاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق عقب لقاءه برئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، في إطار سلسلة اللقاءات التى يعقدها مع الكتاب والصحفيين لاستعراض برنامج الحكومة، إن أبرز ما تم بحثه خلال الاجتماع هو استعرض ملامح برنامج الحكومة الذي سيتقدمون به إلى مجلس النواب، وفيما يخص مشروع القانون الموحد للصحافة والإعلام.

وأضاف رشوان، أن هناك تنسيق سيجري ما بين اللجنه المشتركة، والتي تم تشكليها مؤخرًا واللجنة الوطنية للتشريعات بخصوص هذا القانون، مؤكدًا تعاون ودعم الحكومة لصدور القانون، وأنه فور انتهاء اللجنة من عملها ستتقدم الحكومة لمجلس النواب بالمشروع.

وقال يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، في بيان له، اليوم الاثنين، إنه تم التأكيد خلال الاجتماع، على تفعيل دور اللجنه الوطنية المشكلة لإعداد مشروع قانون الصحافة والإعلام الموحد، مؤكدًا أنه لن يتم فرض أية قانون لا يتفق مع أمال الصحفيين.

وأوضح أن رئيس الوزراء متفق تمامًا مع رؤية مجلس النقابة، فيما يخص قانون الإعلام الموحد، قائلاً: "اللقاء يأتي من حرص رئيس الوزراء لأخذ جميع الآراء لبرنامج الحكومة خاصة من الإعلاميين والصحفيين أصحاب الروئ".

وذكر أن اللقاء تناول أيضًا دور مؤسسات المجتمع المدني خلال الفترة المقبلة، وأيضًا النقابات المهنية لما لهما من دور هام وفاعل داخل المجتمع، مشيرًا إلى أن لديهم ما يقرب من 25 نقابة مهنية تضم ما يقرب من 10 إلى ١١ مليون عامل، لذا كان هناك ضرورة للحديث عن ذلك، مع تعظيم دورها المنوط بها خاصة الدور الاجتماعي والرعاية الخاصة لأعضاءها.

وتابع قلاش: "طرحنا خلال الاجتماع احتفال نقابة الصحفيين باليوبيل الماسي لها بمناسبة مرور 75 عامًا على إنشائها، وستدعم الحكومة هذا الاحتفال".

فيديو قد يعجبك: