إعلان

البيئة تعقد ورشة عمل لحماية الدلافين وتضع خطة عمل لإدارة مناطقهم

07:51 م الإثنين 05 ديسمبر 2016

محميات البحر الأحمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أعلن الدكتور أحمد غلاب - مدير محميات البحر الأحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، اليوم الاثنين، عن تنفيذ خطة الإدارة المتكاملة المستقبلية بمنطقتي شعاب الفانوس وشعاب العرق الخاصة بالدلافين، كذلك عرض الاشتراطات العامة للتعامل مع الدلافين بالمنطقتين.

وأشارت وزارة البيئة - في بيان لها اليوم الاثنين - إلى أن ورش العمل التي نظمتها الوزارة شهدت حضور الدكتور أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر، وبمشاركة العديد من مراكز الغطس والمصريين والأجانب المهتمين بالبيئة البحرية والسياحة وذلك بمجمع إعلام الغردقة.

وهدفت ورشة العمل إلى تعزيز سبل المشاركة في حماية الدلافين، وعرض أفضل السبل للتعامل معها من قبل قادة المراكب والسباحين، ومنظمي رحلات مشاهدة الدلافين كشركات السياحة والمرشد الغطاس وذلك طبقا لأحدث المعلومات التي تم جمعها عن عشائر ومجموعات الدلافين المحلية بالغردقة.

وتضمنت الورشة مناقشة سبل المساهمة في وضع خطة للحماية ولتنظيم المناطق المسموح وغير المسموح بممارسة أنشطة مشاهدة الدلافين بها، بالإضافة إلى عرض سبل تفعيل خطط المشاركة المجتمعية في حماية الدلافين، ومناقشة الوسائل والسبل الآمنة لمشاهدة الدلافين من قبل شركات السياحة بطرق آمنه بيئيا ومستدامة.

فيديو قد يعجبك: