إعلان

رئيس الاستعلامات: الإعلام هو السلاح الأول للقضاء على الهجرة غير الشرعية

01:24 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمرو علي:

قال السفير صلاح عبد الصادق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الهجرة غير الشرعية أدت إلى فقدان الشباب، وهم الثروة الأغلى والأهم لمصر، مضيفًا أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية تعد انتهاكا لقوانين الهجرة للبلد المهاجر اليها، حيث إن الشاب يهاجر سرا بطريقة غير قانونية ويطلق على تلك الرحلة ''رحلة نحو المجهول''، و''رحلة الموت ''، نجهل عواقبها ونتائجها.

وأوضح عبدالصادق خلال كلمته التي ألقاها بالمؤتمر الصحفي حول الهجرة غير الشرعية المنعقد الآن بالهيئة العامة للاستعلامات، أن الإعلام يعد هو السلاح الأول لمواجهة الظاهرة والتوعية بمخاطرها، وما يدور حولها، مؤكدا أنه أداة توعية قبل وقوع الخطر، بالإضافة إلى الوصول إلى رؤية وآلية خاصة بالمعالجة الإعلامية للموضوع ومحاوره المتعددة، مضيفا أن الهيئة العامة للاستعلامات تدعم هذا التوجه بكل إمكاناتها وأنشطتها المتعددة من خلال مراكز الإعلام الداخلي بكافة المحافظات.

ونوه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، الى أن الهيئة العامة للاستعلامات سوف تقوم بإعداد عدد من الأنشطة المساعدة، مثل إعداد مطويات تعريفية باللجنة ودورها ونشاطها.

وأشار أن الهيئة ستبدأ بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية بعقد ندوات وورش عمل موجهة للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية خاصة المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: