إعلان

الحكومة: أولوية لتوفير السلع الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بموسم العيد

07:03 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الثلاثاء، لمتابعة حركة الأسواق والإجراءات الخاصة بضبط الأسعار والاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة تعطي الأولوية لتوفير السلع الأساسية بالكميات والأسعار المناسبة، ووجه بضرورة المتابعة المستمرة لحركة الأسواق من جانب مختلف الأجهزة الرقابية، إلى جانب تشديد الرقابة على كافة المنافذ لمنع عمليات التهريب، فضلاً عن زيادة عدد الكمائن المتحركة والثابتة.

وفيما يتعلق بمتابعة الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، تم استعراض تقرير مفصل عن موقف وأرصدة السلع الغذائية والأساسية، حيث تم التأكيد على زيادة الكميات المطروحة في الأسواق والمناطق والقرى الأكثر احتياجاً، خاصة من اللحوم الحية، والطازجة، والمجمدة التي تباع بالأسعار المخفضة.

وتقرر خلال أيام العيد ضخ 1000 رأس يومياً من اللحوم "الطازجة المشفاة" بسعر 60 جنيهًا للكيلو، وطرح من 500 إلى 1000 رأس ضأن طازج ومبرد بسعر 55 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى ضخ 10 آلاف طن لحوم مجمدة بسعر 40 جنيهًا للكيلو، وضخ 7 آلاف طن دواجن بسعر 20 جنيهًا للكيلو، إلى جانب ضخ 20 ألف طن من الأرز بالمجمعات، وكميات ضخمة من السكر.

ومن جانبها، أعلنت الزراعة ضخ 20 طن لحوم مبردة يومياً بسعر 58 جنيهًا للكيلو، إلى جانب طرح 13 ألف رأس (خراف - ماشية).

وحضر الاجتماع وزيرا الزراعة، والصناعة والتجارة، ورئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسلع الغذائية، وممثلو عدد من الجهات المعنية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان