إعلان

غرفة الصناعات الحرفية تعلن فتح باب العضوية لـ 9 شعب بها

05:02 م الخميس 14 أبريل 2016

اتحاد الصناعات المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

فتحت غرفة الصناعات الحرفية باتحاد الصناعات المصرية، الباب لتلقي طلبات الانضمام للغرفة من أصحاب الأنشطة والمنشآت العاملة في الحرف اليدوية كأول كيان منظم للصناعة في مصر.

وأوضحت الغرفة في بيان صادر اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - أن فتح باب العضوية للشعب الـ9 في الغرفة، يأتي بعد أن انتهت من وضع شروط الاشتراك بالنسبة للجمعيات والمنشآت الفردية التي تنظم العمل بها.

ودعت ''الصناعات الحرفية'' أصحاب الورش والأنشطة الصناعية في مجالات المنسوجات اليدوية والتطريز، والمنتجات الزجاجية، والفخار والخزف والسيراميك، والمشغولات الخشبية، والمعدنية، والشمعية، والسجاد والكليم اليدوي وصناعات المجوهرات والحلي الاستفادة من خدماتها للارتقاء بالنشاط الحرفي.

وأضاف البيان، أن الغرفة تهدف لتنمية الصناعات اليدوية وفق استراتيجية واضحة تهدف إلى ضم جميع الورش العاملة بالمشغولات اليدوية التي تندرج في إطار الاقتصاد غير الرسمي، مشيرة إلى أن الغرفة تم إنشاؤها بموجب قرار وزير التجارة رقم 969 لسنة 2015.

ومن جانبها، قالت أمنية حجازي مدير غرفة الصناعات الحرفية باتحاد الصناعات، إن إنشاء الغرفة جاء استجابة لطلبات أصحاب الحرف اليدوية بإنشاء كيان منظم خلال السنوات الماضية، للتصدي لمشاكلها ودعم وتسويق منتجاتها التي لم تأخذ حقها عالمياً رغم جودتها المعروفة محلياً.

وأضافت ''حجازي'' أن الغرفة تعمل على دمج جميع الأنشطة العاملة بالقطاع من خلال تيسير شروط العضوية وإجراءات الالتحاق التي تشترط الحصول على سجل تجاري حديث وصور للمنتجات أو موقع إلكتروني للنشاط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان