إعلان

بالفيديو.. شرطة أبوظبي تبهر العالم خلال مطاردة أحد المجرمين

01:23 م الثلاثاء 20 أكتوبر 2015
بالفيديو.. شرطة أبوظبي تبهر العالم خلال مطاردة أحد المجرمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أيمن صبري:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصور لمطاردة شهدتها شوارع وطرق مدينة أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة ما بين أحد المطلوبين للعدالة والشرطة المحلية.

بدأت قصة المطاردة التي شبهها الكثير من المشاهدين بأنها فاقت مطاردات سلسلة أفلام "فاست أند فيوريس" في التشويق واستخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة، بدأت عندما لاحظت دوريات الشرطة سيارة ماكلارين 12 سي يقودها مالكها بسرعة فائقة.

ومن خلال الرصد تبين أن قائد السيارة مطلبوب للعدالة في الإمارات، فقامت الرادارات الذكية بمراقبته عن بعد مع قليل من الدعم الجوي. ولكن المتهم خرج بعيدًا عن نطاق الرادارات وهنا بدأ العامل البشري في التدخل.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. عواصف كاليفورنيا تٌغرق السيارات في الطين

شركة عالمية تنتج سيارة من "الورق" الأمطار عدوها الأول.. صور

فقد قام رجال الشرطة بالبحث عن الرجل المطلوب في النطاق الذي اختفى فيه عن أعين التكنولوجيا الرادارية، وبالفعل استطاعت دوريات الشرطة أن تجد السيارة داخل أحد المرائب ولكنها كانت فارغة من قائدها.

البحث لم يتوقف عند هذا الحد فقد استمرت سيارات الشرطة في البحث بالمنطقة التي لا يمكن بحال أن يكون قد غادرها المتهم وبعد بحث دقيق استطاعت تكنولوجيا التعرف على الأشخاص من خلال بصمات وجوههم والتي تستخدمها شرطة أبوظبي في التقاط الرجل ولكن في سيارة أخرى.

وعندما رأى الرجل سيارات الشرطة استشعر الخطر وبدأ في اتخاذ أساليب دفاعية من أجل الهروب مستعينًا بالفارق بين سيارته ماركة فيراري 458 فائقة السرعة وسيارات الشرطة التي تعتبر محدودة القدرة نسبيًا.

عند هذا الحد ارتأت القيادات الشرطية التي تدير عملية المطاردة ضرورة تدخل الوحش الياباني نيسان جي تي أر الذي يخدم في الشرطة، ومن خلال بعض التقنيات الأخرى استطاعت القوات أن تحاصر المتهم على أحد الجسور وكان بانتظارة مجموعة أخرى من القوات الشرطة ليضطر في النهاية أن يستسلم للعدالة.

ويرى الآلاف ممن شاهدوا تلك المطاردة أن شرطة أبوظبي تستحق بالفعل أن يطلق على مدينتها "المدينة الآمنة".

فيديو قد يعجبك: