الدوري المصري
إنبي

إنبي

0 0
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

0 1
18:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر

النصر

- -
20:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- المنقذ ميسي يقود الأرجنتين للإفلات من فخ إيران والتأهل لدور الـ16

09:50 م السبت 21 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيلو هوريزونتي (البرازيل)- (د ب أ):

قاد الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للتأهل إلى الدور الثاني بنهائيات كأس العالم لكرة القدم عقب فوز المنتخب الأرجنتيني 1/ صفر على نظيره الإيراني في الوقت القاتل في في الجولة الثانية بالمجموعة السادسة على ملعب جيوفير نادور ماجاليس بمدينة بيلو هوريزونتي اليوم السبت.

ورغم الفوز، لم يقدم المنتخب الأرجنتيني الأداء المنتظر، وظهر بشكل متواضع للغاية، وكان قريبا للغاية من تلقى خسارة مستحقة، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبي إيران الذين أهدروا عدة فرص مؤكدة في الشوط الثاني.

هذا بجانب الظلم التحكيمي الذي تعرض له المنتخب الآسيوي بعدما تغاضى حكم المباراة الصربي ميلوراد مازيتش عن احتساب ركلة جزاء مستحقة لإيران في الشوط الثاني، قبل أن يخطف ميسي نجم برشلونة الأسباني هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الثاني ليمنح المنتخب الأرجنتيني ثلاث نقاط غالية.

ويعد هذا الهدف هو الثاني لميسي في المونديال البرازيلي، والثالث في تاريخ مشاركاته مع الأرجنتين في كأس العالم.

وارتفع رصيد الأرجنتين بهذا الفوز إلى ست نقاط، ليظل متربعا على الصدارة، ويتأهل إلى الدور الثاني رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في المجموعة مع نيجيريا يوم الأربعاء القادم، فيما تجمد رصيد إيران عند نقطة وأصبح يتعين عليها الفوز على منتخب البوسنة في لقائهما الأخير في المجموعة يوم الأربعاء أيضا.

ويعد هذا الفوز هو الأول للأرجنتين في تاريخ لقاءات الفريقين، بعدما تعادلا 1/1 في المباراة الودية الوحيدة التي جرت بينهما في شهر آذار/مارس عام 1977، كما يعتبر هو الرابع في تاريخ لقاءات الأرجنتين مع المنتخبات الآسيوية في كأس العالم.

وكانت الأرجنتين قد فازت في جميع مبارياتها الثلاث السابقة مع منتخبات القارة الصفراء في المونديال، علما بأن المنتخب الإيراني هو ثالث منتخب آسيوي يواجه منتخب التانجو بعد منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان