إلى ربع نهائي إفريقيا.. نسور نيجيريا تلتهم الكاميرون بثلاثية مثيرة وتنتظر مصر

04:53 م السبت 06 يوليه 2019

برعاية

ZED
إلى ربع نهائي إفريقيا.. نسور نيجيريا تلتهم الكاميرون بثلاثية مثيرة وتنتظر مصر

أليكس إيوبي نجم منتخب نيجيريا

كتب- عمر قورة:

تصوير- حازم جودة:

فاز منتخب نيجيريا على نظيره الكاميروني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب الإسكندرية مساء اليوم السبت، في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر.

وتأهلت نسور نيجيريا إلى ربع نهائي الكان بإقصاء حامل اللقب من المسابقة، لتنتظر مواجهة الفائز من مباراة مصر وجنوب إفريقيا التي تقام في وقت لاحق على ملعب ستاد القاهرة.

وتُوج المنتخب الكاميروني باللقب خمس مرات كان آخرها في 2017، فيما تُوج المنتخب النيجيري باللقب ثلاث مرات كان آخرها في 2013.

ويدين المنتخب النيجيري بالفضل في الفوز إلى أوديون إيجالو (30 عاما) الذي نجح في تسجيل الهدف الأول والثاني وصناعة الهدف الثالث للنسور في المباراة.

تفاصيل المباراة:

افتتح المنتخب النيجيري التسجيل في الدقيقة الـ19 من عمر اللقاء عن طريق أوديون إيجالو بعدمل حصل على الكرة داخل منطقة الجزاء بعد ضربة حرة ليسددها أرضية في الزاوية اليسرى لحارس مرمى الكاميرون.

وفي الدقيقة الـ41، أدرك المنتخب الكاميروني التعادل عن طريق ستيفان باهوكين، بعدما استغل عرضية كريستيان باسوجوج داخل منطقة الجزاء ليحول الكرة مباشرة داخل شباك نيجيريا.

وقبل نهاية الشوط الأول، نجح منتخب الكاميرون في قلب الطاولة بعدما أحرز كلينتون نجي الهدف الثاني للفريق، بعدما حصل على الكرة داخل المنطقة ليسددها أرضية في الزاوية الضيقة لحارس نيجيريا.

وتعادل إيجالو للمنتخب النيجيري بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 64، بعد عرضية من الجانب الأيمن أرسلها شيدوزي أوازيم داخل منطقة الجزاء واسلتمها أحمد موسى على الصدر إلى إيجالو الذي سددها قوية لم يتمكن أونانا من التصدي لها.

ومنح أليكس أيوبي التقدم لصالح المنتخب النيجيري في الدقيقة 66 بعدما حصل على تمريرة رائعة لعبها إيجالو بين قدمي مدافع الكاميرون للاعب أرسلنا الذي وضعها في شباك الكاميرون من لمسة مباشرة أرضية في وسط المرمى.

تشكيل نيجيريا: دانييل أكبيي، أولا آينا، ويليام إكونج، شيدوزي أوازيم، كينيث أوميريو، ويلفريد نديدي، بيتر إتيبو، أحمد موسى، أوديون إيجالو، أليكس إيوبي، موسيس سيمون.

تشكيل الكاميرون: أندري أونانا، نجوران كولينز، يايا بانانا، مايكل نجاديو، أمبرويس أويونجو، جيورجيس ماندجيك، بيير مالونج، كلينتون نجي، ستيفان باهوكين، كريستيان باسوجوج، إريك تشوبو موتينج.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 83001

    عدد المصابين

  • 24975

    عدد المتعافين

  • 3935

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 13164937

    عدد المصابين

  • 7664951

    عدد المتعافين

  • 573498

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان