الدوري المصري
سموحة

سموحة

- -
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

11 ظاهرة في فوز مصر "التاريخي" على تونس.. "نجلي مبارك واعدموا مرتضى"

08:33 م الأحد 08 يناير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- هادي المدني:

تصوير- نادر نبيل وكريم أحمد:

شهدت مباراة المنتخب المصري أمام نظيره التونسي والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف مروان المحسن القاتل، استعدادا للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا، مجموعة من الملامح التي تستحق الاهتمام.

ويرصد "مصراوي الرياضي" مجموعة من الملامح عن فوز المنتخب المصري على نظيره التونسي، والذي أتى لينهي 15 عاما من النتائج السلبية أمام نسور قرطاج.

الظهور الأساسي الأول لوردة وحافظ

ظهور الثنائي عمرو وردة لاعب بانيتوليكوس اليوناني، وكريم حافظ مدافع لانس الفرنسي، يعد الأول بشكل أساسي للثنائي، وسط أمال من جانبهما في الحصول على فرصة مع الفراعنة خلال بطولة أمم أفريقيا.

واستقر المنتخب المصري على قائمته النهائية لأمم أفريقيا وسيتوجه وردة وحافظ مع الفراعنة إلى الجابون من أجل المشاركة في أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخ الثنائي.

فتحي مدافع أيمن

عاد أحمد فتحي للقيام بدور المدافع الأيمن من جديد، بعدما لعب في وسط الملعب مع الأهلي خلال المباريات الماضية، إلا أن هيكتور كوبر قرر إعادته لأداء مهامه التي اعتاد عليها خلال السنوات الماضية.

وأدى اللاعب بشكل طيب في ظل إمتلاك منتخب تونس لقدرات هجومية عالية بفضل ما يقدمه كلا من علي معلول ويوسف المساكني من جهد كبير في الخط الأمامي.

استمرار طريقة 4-2-3-1 "الدفاعية"

واصل هيكتور كوبر اعتماده على اللاعب بطريقة 4-2-3-1 مع تركيز في الجانب الدفاعي أكثر من الهجومي، ومحاولة دائمة لغلق المساحات في الخط الخلفي مع نقل الكرة للأمام للعب هجمة مرتدة سريعة.

المحمدي عاد للظهور

عاد أحمد المحمدي للظهور من جديد مع المنتخب المصري بعد غياب عن المباريات الماضية، حيث تواجد على مقاعد البدلاء خلال المباريات الدولية الثلاث الثلاثة الماضية بما في ذلك مباراتي الكونغو وغانا.

وردة بديلا لعبد الله السعيد

يحاول هيكتور كوبر إعداد عمرو وردة ليكون بديلا لعبدالله السعيد كصانع ألعاب للمنتخب في حالة الحاجة لجهوده في هذا المركز خلال مباريات البطولة، بعدما لعب لأكثر من 70 دقيقة في هذا المركز.

تجربة 17 لاعبا

قام الجهاز الفني بتجربة 17 لاعبا خلال المباراة بعدما اعتمد على 11 لاعبا أساسيا وأجرى خلال الشوط الثاني 6 تبديلات.

3 لاعبين محليين بدون راحة

اعتمد الجهاز الفني للمنتخب على مشاركة 3 لاعبين من الدوري المحلي على مدار المباراة بأكملها بدون منحهم الراحة وهم سعيد سمير وعلي جبر قلبي الدفاع إضافة إلى طارق حامد لاعب الوسط.

وفي المقابل حصل شريف إكرامي وأحمد الشناوي، ومروان محسن وإبراهيم صلاح على فرصة الراحة خلال جزء من المباراة، إضافة إلى عدم مشاركة عبدالله السعيد أحد أهم العناصر في الفترة الماضية.

غياب الحضري

غاب عصام الحضري تماما عن المشاركة خلال المباراة اليوم بعدما ظهر أمام تونس الثنائي شريف إكرامي، وأحمد الشناوي.

الفوز الأول على تونس منذ 15 عاما

فاز المنتخب المصري على نظيره التونسي لأول مرة منذ 15 عاما، بعدما فاز الفراعنة على نسور قرطاج أخر مرة عام 2002 في دور المجموعات لأمم أفريقيا.

ظهور علاء وجمال مبارك

عاد علاء وجمال مبارك للظهور من جديد في مدرجات كرة القدم بعد غياب طويل دام سنوات عديدة.

إعدام مرتضى منصور

قامت مجموعة من الجماهير برفع لافتة كتب عليها "اعدموا مرتضى منصور" وذلك قبل ذكرى كارثة الدفاع الجوي التي تسببت في مقتل 22 من جماهير الزمالك.

فيديو قد يعجبك: