الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
22:00
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

الدوري السعودي
أهلي جدة

أهلي جدة

- -
21:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

7 أهداف لمصر أمام المغرب.. تأكيد التفوق على رينارد واستمرار "اللا هزيمة"

10:56 ص الأحد 29 يناير 2017

منتخب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورهان سراج:

يلتقي المنتخب المصري، بنظيره المغربي، اليوم الأحد، في مباراة هامة بربع نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بالجابون.

ونجح المنتخب المصري في عبور مرحلة المجموعات، متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بعد تعادل أمام مالي وفوزين أمام أوغندا وغانا.

فيما تأهل المنتخب المغربي وصيفا في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ، بعد خسارة أمام الكونغو الديمقراطية، وفوزين على توجو وكوت ديفوار.

ويأمل كل من الفراعنة وأسود الأطلسي في الانتصار بمباراة اليوم من أجل التأهل لنصف نهائي البطولة لمواجهة بوركينا فاسو الذي حقق انتصارا على تونس في ربع النهائي.

وبجانب التأهل إلى نصف النهائي، يأمل المنتخب المصري في تحقيق 7 أهداف يرصدها مصراوي في النقاط التالية:

1- الفوز الأول منذ 31 عاما

يأمل المنتخب المصري في إنهاء السنوات العجاف أمام المنتخب المغربي الذي لم يحقق عليه أي انتصار رسمي أو ودي منذ عام 1986.

وكان الفراعنة قد حققوا الفوز على أسود الأطلسي حينما التقيا في الدور قبل النهائي لتلك النسخة من البطولة التي أقيمت في مصر.

2- سلسلة اللاهزيمة

يسعى منتخب مصر من خلال مباراته التي تقام اليوم في الجابون، لتعزيز رقمه القياسي الخاص بعدد مرات "اللا هزيمة" بعدما حافظ الفراعنة على سجلهم خاليا من الهزائم خلال آخر 22 مباراة لهم في البطولة.

وكان المنتخب المصري حقق رقما قياسيا بالفوز أو التعادل في 19 مباراة متتالية بالبطولة، قبل انطلاق النسخة الحالية، ليعزز رقمه بعد خوض 3 مباريات أمام مالي وأوغندا وغانا دون هزيمة.

3- استغلال خروج الكبار

يتمنى المنتخب المصري بقيادة هيكتور كوبر، في استغلال خروج المنتخبات الكبيرة من البطولة أمثال الجزائر وكوت ديفوار وتونس والسنغال، والتي أفسحت للفراعنة الطريق لمشوار أسهل نسبيا نحو تحقيق لقب البطولة.

وفي حال فوز المنتخب المصري أمام تونس، سيواجه منتخب بوركينا فاسو في نصف نهائي البطولة، وفي المباراة الأخرى بالمربع الذهبي يلتقي المنتخب الكاميروني مع الفائز بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وغانا.

4- تأكيد التفوق على رينارد

واجه الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، منتخب الفراعنة مرتين فقط، عندما كان مديراً فنياً لمنتخب زامبيا.

وواجه رينارد المنتخب المصري في تصفيات كأس العالم 2010، وخلال اللقائين لم يستطع المدرب الفرنسي الانتصار على الفراعنة، حيث تعادل في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق أحرزهم عمرو زكي وفرانسيس كاسوندي، وفازت مصر في لقاء العودة بهدف نظيف لحسني عبدربه.

5- الحفاظ على رقم المعلم

يسعى المنتخب المصري، لتحقيق الفوز بقيادة مدربه هيكتور كوبر، ليحرم المنتخب المغربي بقيادة رينارد من الفوز ومواصلة مشواره بالبطولة نحو اللقب ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم حسن شحاتة.

وكان حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للفراعنة، قاد المنتخب المصري للفوز بلقب بطولة أمم إفريقيا 3 مرات، في 2006، 2008، 2010، فيما يسعى رينارد لمعادلة رقم شحاتة بالفوز باللقب القاري للمرة الثالثة بعدما حققه مع المنتخب الزامبي في 2012، ومنتخب كوت ديفوار في 2015.

6- هز الشباك منذ 21 عاما

يأمل المنتخب المصري في زيارة شباك المغرب لأول مرة منذ 21 عاما.

ولم يستطع المنتخب المصري، هز شباك نظيره المغربي، منذ عام 1996، حيث كان آخر هدف للفراعنة بشباك أسود الأطلسي لحسام حسن الذي سجله في تعادل المنتخبين 1-1 بتصفيات أمم أفريقيا.

7- الثأر للحضري

يعتبر عصام الحضري الوحيد بين لاعبي المنتخب المصري الحالي الذي خسر أمام المغرب من قبل، وكان ذلك عام 1997 بالرباط، حين خسر الفراعنة بنتيجة 1-0 ولعب الحضري أساسيا.

فيما تضم قائمة المنتخب الحالي لاعبا واحدا بخلاف الحضري لعب أمام المنتخب المغربي هو أحمد فتحي، والذي شارك في مباراة دور المجموعات لأمم أفريقيا 2006 وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان