الهواري يشبه كوبر بـ"طالب الثانوية".. ويكشف كواليس جديدة في الجابون

12:19 م الثلاثاء 07 فبراير 2017
الهواري يشبه كوبر بـ"طالب الثانوية".. ويكشف كواليس جديدة في الجابون

هيكتور كوبر

كتب- عمر قورة:

شبّه حازم الهواري، رئيس بعثة المنتخب في الجابون، الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، بطالب الثانوية العامة، كاشفًا كواليس جديدة عن اللاعبين خلال مسابقة كأس الأمم الإفريقية.

وكان المنتخب عاد إلى القاهرة متوجًا بالمركز الثاني لـ"كان 2017"، بعد خسارته في المباراة النهائية من المسابقة على يد الكاميرون، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وكان في استقابلهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وعبَّر الهواري، في تصريحات هاتفية لبرنامج "م الآخر" عبر إذاعة "نغم إف إم" صباح الاثنين، عن سعادته البالغة بمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي واستقابله الكبير للبعثة أثناء وصولها مطار القاهرة.

وصف رئيس البعثة وصول منتخب مصر إلى المباراة النهائية من كأس الأمم بالإنجاز، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة كان يتمنى من هيكتور كوبر العبور من التصفيات والتأهل للمسابقة بعد غياب سبع سنوات.

وقال الهواري: "بعد حصول منتخبنا الوطني على وصافة البطولة، يصبح كوبر بذلك مثل الطالب الذي نجح في اجتياز امتحانات الثانوية العامة، وبمجموع كبير فوق الدرجة النهائية يصل إلى 107%".

وكشف حازم الهواري أن لاعبي المنتخب طلبوا الاجتماع بهيكتور كوبر بعد المباراة، من أجل تقديم خالص الاعتذار إليه بعد خسارة لقب كأس الأمم الإفريقية، وفشلهم في تعزيز الرقم القياسي بـ8 ألقاب.

وأضاف عضو اتحاد الكرة أن صاحب الـ61 عامًا أكد أن منتخب مصر أفضل فريق دربه خلال مسيرته، بسبب الروح والعزيمة التي وجدها في قلوب اللاعبين من أجل تحقيق الانتصار في جميع المباريات.

وتابع: "قالوا في الجابون إن المخضرم عصام الحضري ظاهرة لن تتكرر في الرياضة، وحقق رقمًا قياسيًا لا يضاهيه أحدًا حول العالم على مستوى الحراس، بعدما أصبح الأكبر سنًا في الملاعب بـ44 عامًا".

وعن كواليس اللاعبين في الجابون، صرح الهواري: "أعجبتني روح سعد سمير رغم ابتعاده عن المشاركة إلا أنه أول اللاعبين في الاحتفال بالأهداف، أما محمد صلاح تشعر أنه هادئ، إلا أنه يضايق زملاءه بشكل طريف".

وأشار إلى أن أصعب لحظة عاشها خلال المسابقة كانت في ضربات الترجيح بالدور نصف النهائي أمام بوركينا فاسو، مؤكدًا أنه لم يقدر على مشاهدتها وترك ملعب المباراة، وبعدما أهدرنا أول ركلة شعر بأنه ودع البطولة".

وأتم حازم الهواري تصريحاته قائلا أن الاتحاد الإفريقي كافئ المنتخب بمبلغ 40 مليون جنيه نظير حصوله على المركز الثاني، كاشفًا عن عرض جاد لمواجهة المنتخب الأمريكي في الولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن يعود المنتخب الوطني للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019 بالكاميرون، والتي يستهلها بمواجهة نظيره التونسي، في الخامس من شهر يونيو المقبل، بالجولة الأولى من دور المجموعات.

جدير بالذكر أن أصحاب المراكز الأولى بالمجموعات الـ12 يتأهلون إلى نهائيات كأس الأمم، بالإضافة لأفضل ثلاثة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، عدا مجموعة البلد المنظم، حامل اللقب، الذي يشارك في التصفيات أيضًا.

تابع كل اخبار وكواليس كأس الأمم الإفريقية عبر صفحة مصراوي الخاصة بالبطولة... من هنا

تابع كل الكواليس والأخبار الرياضية عبر صفحة الرياضة على موقع مصراوي من هنا

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 82070

    عدد المصابين

  • 24419

    عدد المتعافين

  • 3858

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12597849

    عدد المصابين

  • 7090230

    عدد المتعافين

  • 561617

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان