تحليل لغة جسد ضحايا "رامز مجنون رسمي".. لماذا صرخ البعض وصمت آخرون؟

09:31 م الثلاثاء 12 مايو 2020

كتبت - نور إبراهيم:

عادة ما يثير الفنان رامز جلال الجدل ببرنامجه السنوي المتخصص في المقالب خلال شهر رمضان- الشكوك حول إذ ما كان الضيوف على علم مسبق بطبيعة البرنامج، خاصًة أنه يحصد كل عام أعلى نسب المشاهدة، ويعد البرنامج الأعلى أجرًا.

"رامز مجنون رسمي" هذا الموسم يواصل سلسلة إثارة الجدل في برامج رامز الرمضانية الشهيرة بالمقالب.

لكن ماذا قالت لغة جسد ضيوف البرنامج؟

توضح رغدة السعيد، الباحثة في لغة الجسد، مدربة المهارات البشرية، لـ"مصراوي"، ما كشفت عنه التعبيرات الجسدية لبعض الضيوف التي من الصعب قياسها بشكل دقيق نظرًا لأنهم ممثلون ويمتهنون التمثيل بحرفية.

وقالت إن التعبير الطفولي سيطر على الفنانة الشابة منة عرفة، مضيفة أن الخوف والرهبة ظهرا بشدة على حركات جسد ووجه منة من خلال بكائها وصراخها الشديد، فاضطر "رامز" بألا يحضر لها الثعبان.

وأشارت خبيرة لغة الجسد إلى أن صدمة الفنانة الاستعراضية فيفي عبده كانت حقيقية حتى لو كانت على علم بالمقلب، خاصًة عند جملة "قولي أنت ليه بتعمل كده؟" وكررتها عدة مرات.

أما عن أمينة خليل فأظهرت أنها خائفة ومستغربة، لكي تقنع المشاهد بأنه مقلب حقيقي وأنها لا تعلم عنه شيئا، حيث طلبت من رامز أن يخلع حذاءها حتى لا يتلف، وفق ما حلّلت خبيرة لغة الجسد.

ولكن حمدي المرغني- بحسب رغدة السعيد- لم يتقن التمثيل في خوفه أو استغرابه، ولم يقنعنا مثل باقي الممثلين، ويمكن أن يعود السبب في ذلك إلى أنه ممثل كوميدي فقط.

وقالت "السعيد" عن المغني الشعبي حسن شاكوش إن تعبيرات وجهه وعينه ورفع حواجبه أظهرت مدى فرحه بوجوده في البرنامج مع رامز جلال.

وأضافت أن رد فعل طارق حامد ملائم جدًا لشخصيته كمدافع في الملعب، إذ أصر أن يوقع رامز في المياه، ويضع بصمته مثلما يضعها في المعلب لينال حقه.

أما حمو بيكا، فقد حاول أن يبرز في الحلقة أنه ابن البلد يحافظ على علاقته برامز حتى لا يخسره، وفي نفس الوقت يظهر أن كل ما يحدث بإرادته.

وعن حركات أحمد الشناوي، أشارت إلى أن ثباته الانفعالي عالِ، وهو أمر طبيعي يتناسب مع شخصيته كحارس مرمى في الملعب.

أما ياسمين رئيس، فكان رد فعلها وخوفها مصطنعين في محاولة إظهارها أنها خائفة.

أما استخدام ياسمين صبري لكلمة "أحيه" فكانت كي تلفت النظر، حيث إنها تعتبر اللهجة الإسكندرانية سلعتها، لأنها لم تقلها بصوت خائف ولكن لمجرد لفت الانتباه.

وقالت إن سر حصول برنامج رامز على أعلى نسبة مشاهدة أن المقاييس يتم حسابها على نسبة إثارة الجدل في السوشيال ميديا، حتى لو كان 90 بالمائة منها سخرية وتعليقات سلبية.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 106060

    عدد المصابين

  • 98624

    عدد المتعافين

  • 6166

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 41992013

    عدد المصابين

  • 31184544

    عدد المتعافين

  • 1142731

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي