إعلان

لتجنب إرهاق الصيام.. 5 أغذية عليك تناولها تمد الجسم بالطاقة

09:00 م السبت 26 مايو 2018

لتجنب إرهاق الصيام.. 5 أغذية عليك تناولها تمد الجس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز حسن:

يحتاج الإنسان إلى الطاقة التي تساعده على أداء وظائفه ومهامه اليومية، فبدون الطاقة؛ لن يقو على ممارسة أعماله. وخاصة أثناء فترة الصيام نشعر بالتعب وفقدان القدرة على العمل.

يمكن للفرد منا أن يحصل على الطاقة عن طريق أغذية الطاقة التي تمنح الشعور بالقوة. وأغذية الطاقة ليست فقط المحتوية على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والأغذية الغنية بالسكر، لكن يمكن للإنسان ان يحصل على الطاقة من مصادر أخرى صحية، وهذه هي أبرز الأغذية الصحية التي تمد الجسم بالطاقة، وفق ما نشر موقع "clinicWeb".

1- عصير الليمون

الطريقة الأسهل على الاطلاق للحصول على الطاقة من الغذاء، هو شرب ماء الليمون الذي يعد مشروب طاقة طبيعي غني بالإلكتروليتات المهمة لإنتاج الطاقة بخلايا الجسم. كما أن ماء الليمون يساعد في ترطيب الجسم ومنع العطش، فقد وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن الأشخاص الذين لا يحصلون على الماء الكافي يعانون من التعب والإرهاق.

2- الفواكه الطازجة

بشكل عام هي أغذية طاقة طبيعية حيث أنها غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة التي تساعد في تنظيم مستوى الطاقة في الجسم لفترات كبيرة من الوقت. كما أن الفواكه غنية جداً بالمعادن التي تحتاج إليها خلايا الجسم لإنتاج الطاقة.

3- المكسرات

مثل الكاجو والبندق والجوز واللوز والفستق أغذية غنية بالماغنيسيوم الذي يلعب دوراً هاماً في تحويل السكر إلى طاقة. كما أن المكسرات غنية جداً بالألياف التي تنظم مستوى السكر بالدم والبروتين.

4- التونة

أكل سمك التونة في وجبة الإفطار أو الغداء يساعد في زيادة وتعزيز الطاقة، فهو غني جداً بالبروتين وفيتامين ب. وكذلك يساعد تناول طبق من السلمون أو السردين في نفس التأثير لإنتاج الطاقة بالجسم.

5- اللبن الزبادي

من أغنى الأغذية بالبروتين عالي الجودة حيث يساعد في توصيل الطاقة بشكل صحيح إلى المخ. كما أن اللبن الزبادي غني بالكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لإنتاج الطاقة. ويمكن تناول اللبن الزبادي عن طريق إضافة الفواكه والعسل لتعزيز انتاج الطاقة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: