إعلان

هل تحرم الحائض من ثواب وإدراك ليلة القدر؟.. تعرف على رد نادية عمارة

08:07 م الأحد 02 مايو 2021

الدكتورة نادية عمارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قادوس:

تلقت الدكتورة نادية عمارة سؤالًا ورد من إحدى السيدات تقول: "هل المرأة الحائض ليس لها ثواب في إحياء ليلة القدر.. وهل تؤجر مثل الأشخاص الذين يصلون في هذه الليلة؟".

في بداية ردها، أكدت عمارة أن العمل الصالح في ليلة القدر لا يقتصر على الصلاة وقيام الليل وقراءة القرآن ولكن به أنواع متعددة، مشيرة إلى ان العمل الصالح يكون عاما وإحياء ليلة القدر بالعمل الصالح هذا عام يشمل الذكر والدعاء وهذا يكون بابه واسع.

واستشهدت الداعية بحديث ورد عن عائشةَ رضِيَ اللهُ عنها قالت: ((قلتُ: يا رسولَ الله، أرأيتَ إنْ علمتُ أيَّ ليلةٍ ليلةُ القدْر؛ ما أقول فيها؟ قال: قولي: اللَّهُمَّ إنَّك عفُوٌّ تحبُّ العفوَ، فاعفُ عنِّي)) رواه الترمذي.


وأضافت عمارة، عبر إحدى حلقات برنامج قلوب عامرة المذاع على فضائية on: بأنه لا يخفي أن من أهم ما ينبغي ان يكون عليه قلب العبد في هذه الليلة المباركة التضرع لله رب العالمين، وعلى الإنسان أن يجتهد وأن يحضر قلبه لكي يكون في حضرة الرب وأن يعبد الله كأنه يراه.

وأوضحت الداعية أنه على الإنسان أن يخلي قلبه من كل سيئ وقبيح وأن يحلي قلبه وجوارحه بكل حسن وصحيح، مؤكدة أن فضل الله تعالى واسع ورحمته واسعة أن يجعلنا من المشمولين ومن الأشخاص الذين يكونون قد عمت عليهم رحمات الله وبركاته وعطاياه الكثيرة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: