إعلان

هل يُفطر صلاح وماني وإيمري تشان على توقيت مكة؟

01:02 م السبت 26 مايو 2018

محمد صلاح وساديو ماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يضم نادي ليفربول الإنجليزي بين صفوفه الثلاثي "المسلم"، المصري محمد صلاح، والسنغالي ساديو ماني، والألماني إيمري تشان، ومن المقرر أن تنطلق مساء اليوم مباراة نهائي أبطال أوروبا تشامبيونزليج.

وبتوقيت أوكرانيا، الدولة التي تستضيف مباراة اليوم على ملعبها بـ"كييف"، ينطلق أذان الفجر بالمدينة في تمام الساعة الثالثة إلا عشر دقائق، بينما يرتفع أذان المغرب في تمام الـ8:24 دقيقة، ما يعني أن عدد ساعات الصيام في المدينة الأوكرانية سيتخطى 17 ساعة متواصلة.

وفي فتوى لدار الإفتاء المصرية حول عدد ساعات الصيام المقررة شرعاً في الدول الممتد فيها النهار إلى ما يقرب الـ20 ساعة، قالت الدار: المُقتَرَحُ لأهل تلك البلاد أن يسير تقدير الصوم عندهم على عدد ساعات صوم أهل مكة المكرمة؛ حيث إن الله قد عدها أمَّ القرى، والأم هي الأصل، وهي مقصودة دائمًا؛ ليس في القبلة فقط، بل في تقدير المواقيت إذا اختلت، على أن يبدأ الصوم من طلوع الفجر الصادق حسب موقعهم على الأرض، دون نظر أو اعتداد بمقدار ساعات الليل أو النهار، ودون توقف في الفطر على غروب الشمس أو اختفاء ضوئها.

وعلى ضوء الفتوى الرسمية لدار الإفتاء وبالنظر لامتداد ساعات النهار في كييف وزيادة عدد ساعات الصيام هناك عن ساعات مكة المكرمة، قد يستند ثلاثي ليفربول إلى الفتوى ويتناولون إفطارهم قبل المباراة بنحو أربع ساعات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: