إعلان

جعفر العمدة يكتسح وأعمال تظهر لأول مرة| المسلسلات الأكثر بحثًا في الثلث الثاني من رمضان

02:20 م الأحد 16 أبريل 2023

مسلسلات رمضان 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - مها صلاح الدين:

يواصل مسلسل جعفر العمدة تصدره للأعمال الدرامية في قوائم الأكثر بحثًا اليومية على جوجل، حيث حظي بنحو 2 ونصف مليون عملية بحث، في الثلث الثاني من رمضان.

ويشهد الثلث الثاني أيضًا ظهور مسلسلات لأول مرة في قوائم "جوجل ترند" اليومية، في هذا التقرير نواصل معكم تعقب اتجاهات المستخدمين لمحرك البحث جوجل في مصر عن دراما رمضان، وما هي الأعمال التي استطاعت الدخول إلى قوائم الأكثر بحثًا، ومن الذي لم يقوى على المنافسة؟

في الثلث الأول من رمضان، استطاع 14 مسلسل مصري من أصل 29، احتلال مراكز داخل قوائم الأكثر بحثًا على جوجل، يمكنك أن تتعرف عليها من هنا.

استطاعت أغلب تلك المسلسلات جذب عمليات بحث المستخدمين في الثلث الثاني من رمضان، بينما لم يقوى عدد منهم على مواصلة المنافسة، وهم مسلسلات "1000 حمدالله على السلامة"، و"الحاج إكس لانس"، و"رسالة الإمام"، و"رمضان كريم 2"، و"سره الباتع"، و"سوق الكانتو".

بينما استطاعت مسلسلات أخرى حجز مقاعد في عمليات بحث المستخدمين، على الرغم من عدم استطاعتها في الثلث الأول، وهي مسلسلات "الصفارة"، و"الهرشة السابعة"، على الرغم من عرضهم منذ بداية رمضان، وأن أغلبهم مكون من 15 حلقة فقط.

وكانت المسلسلات التي بدأ عرضها في النصف الثاني من رمضان ضمن تلك القائمة، وهي "تحت الوصاية"، و"تغيير جو"، "تلت التلاتة"، و"جت سليمة"، و"الصندوق".

بينما ظلت المسلسلات التالية، خارج قائمة المسلسلات الأكثر بحثًا على جوجل منذ بداية شهر رمضان، وهي "جميلة"، و"حرب"، و"حضرة العمدة"، و"رشيد"، و"عملة نادرة"، و"كامل العدد"، و"مذكرات زوج".

وعلى الرغم من أن بعض تلك المسلسلات لم تحظى بدخول قوائم الأكثر بحثًا على جوجل، إلا أنها تصدرت قوائم المشاهدات على المنصات الخاصة التي تعرض عليها، مثل تطبيقات شاهد و WATCH IT.

الأمر الذي يعكس زيادة اهتمام مستخدمي محرك البحث جوجل بدراما رمضان، حيث ارتفعت عمليات البحث عن المسلسلات من 29% في الثلث الأول من رمضان، إلى 50% في الثلث الثاني من رمضان، أي ما يقرب من الضعف.

حيث جاءت المسلسلات في المركز الأول في عدد كلمات البحث، بـ 99 كلمة في الثلث الثاني من رمضان، تلتها الأحداث الرياضية بـ 62 كلمة بحث، كما هو موضح في الخريطة الكلامية التالية.

وكانت أيام الثاني عشر والخامس عشر والتاسع عشر هي الأكثر اهتمامًا بدراما رمضان في قوائم الأكثر بحثًا، بينما كان 20 رمضان، هو أقل الأيام بحثًا عن المسلسلات، بسبب تزامنه مع أحداث رياضية عالمية هامة، مثل مباراة مانشستر سيتي أمام بايرن ميونخ، في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأول الليالي العشر الأواخر من رمضان، فبدأ المستخدمون في البحث، عن ليلة القدر وصلاة التجهد.

تكرر البحث عن مسلسل جعفر العمدة 28 مرة على مدار العشرة أيام الثانية من رمضان، أي بمعدل ظهور حوالي 3 مرات يوميًا في قائمة الأكثر بحثًا على جوجل، تلاه مسلسل بابا المجال، ومسلسل ضرب نار.

في المقابل لم يظهر مسلسلي الصندوق وتغيير جو سوى مرة واحدة في الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل.

وكذلك انفرد جعفر العمدة بالمركز الأول في قائمة المسلسلات الأكثر بحثًا، طوال الثلث الثاني من رمضان، وتنافس مع "بابا المجال" و"ضرب نار"، على المركزين الثاني والثالث.

وأخيرًا، تم حسم الجدل عبر مقارنة عدد عمليات البحث، حيث استحوذ جعفر العمدة على 80% من عمليات البحث على دراما رمضان، بنحو 2 ونصف مليون عملية بحث في الثلث الثاني من رمضان.

تلاه مسلسل ضرب نار بنحو 240 ألف عملية بحث فقط، ثم "بابا المجال"، بعدد عمليات بحث ليس ببعيد.

في المقابل تذيل القائمة، مسلسلي الصندوق وتغيير جو، بنحو 2000 عملية بحث فقط.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: