إعلان

ناقد فني: "الاختيار2" الأفضل في دراما رمضان 2021- فيديو

11:13 ص الإثنين 10 مايو 2021
ناقد فني: "الاختيار2"  الأفضل في دراما رمضان 2021- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الدراما المصرية في سباق رمضان هذا العام شهد تميزًا كبيرًا على مستوى الدراما في أكثر من مجال، لكن المسلسل الوطني احتل الصدارة، وذلك في وجدان المصريين والعرب، مشيرًا إلى أن متابعة مسلسل الاختيار 2 حصلت على المركز الأول على المستوى المصري والعربي.

وأضاف "الشناوي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه من الحالات القليلة أن يصل مسلسل وطني لهذه الدائرة الجماهيرية، موضحًا أن جزء كبير من النجاح يعود إلى الوجدان، فالمتلقي يتعرض للعمل الفني ويشعر كأنه جزء منه، وهو ما حدث في الجزء الأول، لكن الجزء الثاني شهد زيادة في التحليل والنقض الاجتماعي، إذ أن له مكانة كبيرة.

وتابع، أن المخرج بيتر ميمي نجح في زيادة مساحة النقد والتحليل الإجتماعي، مؤكدًا: "لو لم يكن صناع العمل على قدر المسؤولية لما كان نجاح الجزء الثاني من المسلسل بهذا الشكل وبخاصة أن الجزء الأول حقق نجاحًا كبيرًا".

وأشار الشناوي، إلى أن مسلسل هجمة مرتدة تصدت لقضية أذرع الإرهاب المنتشرة خارج الوطن وفي العالم كله، وبدأت سلسلة البحث والكشف من خلال جهاز المخابرات المصرية: "مطلوب في الدراما أن يكون العدو خصما قويا، وهو ما ظهر في المسلسل، وبالتالي كانت المواجهة مهمة، وهو ما يحسب للدراما المصرية".

وأردف، الناقد الفني، أن عناصر التصوير والكتابة واختيار الممثلين، كان سببا في نجاح "الأختيار 2"، وعلى رأس تلك الأختيارات أختيار الممثل "أحمد مكي " والذي لم يكن في حسبان المشاهد، مؤكدًا أن الفنان يحيى الفخراني " من ضمن الذين تألقوا في مسلسلاتهم، وأيضًا " محمد فراج، ومنى ذكي، وحنان مطاوع، ومحمد ممدوح".

وأشار، إلى أن مسلسلي "أحسن أب" و"كوفيد 25 " من المسلسلات التي افتقرت الخيال ولم تستمر على نفس وتيرة التشويق، كما أن مسلسل "كوفيد 25" للنجم يوسف الشريف لم يكن في صالح الدراما .

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: