إعلان

محمد منير ومدحت صالح وياسين التهامي نجوم الأوبرا في رمضان

06:31 م الأحد 11 أبريل 2021

الفنان محمد منير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

أعلنت دار الأوبرا المصرية، عن البرنامج الفني والثقافي لدار الأوبرا المصرية، خلال شهر رمضان، والذي يُقام على مسارحها بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور، بعد اعتماد وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم له.

وفي بيان صحفي، قال الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا، إن البرنامج يُنفذ تحت إشراف الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، ويضم 27 عرضاً يبدأ جميعها في التاسعة والنصف مساء، ويتضمن أمسيات موسيقية وغنائية متميزة ذات صبغة روحانية ودينية تسمو بالمشاعر والوجدان، بالإضافة إلى فرق فنية شابة متفردة مع ليالي لنجوم الموسيقى والغناء وسهرات للدول العربية، هذا إلى جانب استمرار فعاليات برنامج الموسم الفني للأوبرا .

وأشار صابر إلى أن برنامج الليالي الرمضانية يضم 10 حفلات على مسرح النافورة، الذي يشهد لأول مرة أمسيات الأوبرا خلال الشهر المعظم، يحييها كل من محمد منير، نسمة عبدالعزيز، مركز تنمية المواهب (عرض الليلة الكبيرة)، الموسيقات العسكرية، مدحت صالح، دينا الوديدي، نوران أبو طالب، المنشد ياسين التهامي بالإضافة إلى التونسية غالية بن علي وفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي اللذان يقدمان أيضا عرضين على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية ".

كما يستضيف المسرح الصغير 3 سهرات إسلامية تضم ملامح من التراث الموسيقي والغنائي مع نماذج من العادات والتقاليد التي تميز دول الفلبين، أندونيسيا وفلسطين .

ويستمر برنامج الموسم الفني للأوبرا على مختلف مسارحها بـ 12 حفل لفرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية، ثلاث حفلات لمركز تنمية المواهب، فرقة تراث سيد درويش، وحفل عيد القيامة لكورال أم النور، حفلين لفرقة الانشاد الديني، أوركسترا الكونسرفتوار، فعاليتين لنادي سينما الأوبرا، إلى جانب حلقة من سلسلة وهابيات .

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: