إعلان

ما أكثر عضو ينشط في الجسم أثناء الصيام؟

10:34 م الخميس 13 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء العمدة

تتعدد فوائد الصيام لأجهزة الجسم، حيث يستفاد منها فى عمل صيانة دورية خاصة الجهاز المناعى، إذ أثبتت الدراسات الحديثة أن الصيام يخلص الجسم من السموم وفقا لم صرح به مجدى بدران خبير المناعة المصرى، وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة لـ"مصراوي".

وقال إن الصيام يقلل من استنشاق أدخنة التبغ وهو ما يعود على الفرد بصحة جيدة ومناعة قوية تقاوم الأمراض.

وأضاف أن الصيام الصحى يزيد من المناعة بدقة وبشكل خاص بسبب عمليات التنظيف المناعى لمحتويات خلايا الجسم والخلايا الأكولة، فمن المعروف أن المناعة تعمل على تحصين الفرد ضد الأمراض وكل فرد يصاب بمرض هو ناتج عن خلل فى جهازه المناعى.

وأشار إلى أن الدراسات كشفت مؤخرًا أن التنظيف المناعى لمحتويات خلايا الجسم يزداد طوال فترة الصيام حيث يقوم بغسل خلايا الجسم من الداخل، ليتخلص من أى ميكروب أو جزيئات ضارة، بل يمكنه أن يدمر الجزيئات المسرطنة أولًا بأول.

وأوضح بدران، أن الصيام يزيد من كفاءة الخلايا "الأكولة" والتى تحفز المناعة على العمل ويطلق عليها مايسترو المناعة، وتشكل ما يقرب من 70% من كرات الدم البيضاء وهى الجنود المسؤولة عن حماية الجسم من الأخطار.

وأشار إلى أن الصيام يفيد مرضى الحساسية يدربهم على التعود على منع الأطعمة المسببة للحساسية، وربما يجدون صعوبة فى التوقف عنها قبل رمضان، يرفع مناعتهم ويخلصهم من التأثيرات الضارة للأطعمة المسببة للحساسية مما يبشرهم بالشفاء.

الفول والبيض في السحور.. ماذا يحدث لجسمك عند تناولهما معا

ماذا يحدث للجسم إذا كان سحورك فاكهة فقط؟

له ضرر في حالة واحدة.. ماذا يحدث للجسم عند تناول الفول على السحور يوميا

عصير أحمر يمكن أن يخفض ضغط الدم بكمية كبيرة خلال 3 ساعات

ترفع الكوليسترول وتسبب أمراض القلب.. 5 أطعمة تسبب الإصابة بالسكتة الدماغية

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: