إعلان

عصير أحمر يمكن أن يخفض ضغط الدم بكمية كبيرة خلال 3 ساعات

11:15 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سيد متولي

غالبًا ما يكون ارتفاع ضغط الدم نتيجة لقرارات غذائية سيئة، ومع ذلك، يمكن أن تشكل الخيارات الغذائية الذكية بمثابة ترياق ضد المشكلة الصحية.

ويقترح أحد الخبراء أن مشروبًا واحدًا يمكن أن يخفض ضغط الدم في أقل من بضع ساعات، وفقا لما جاء في صحيفة إكسبريس البريطانية.

المشروب هو الشمندر، حيث يقدم أكثر من مكون سلطة لذيذ، مليئة بالفيتامينات والمغذيات والألياف، تخفي الخضروات الحمراء بعض الفوائد الصحية الرائعة .

وشارك بين ديلون، خبير اللياقة البدنية في Exercise With Style ، أن العصير من هذه الخضار الملونة يمكن أن يخفض ضغط الدم لديك في غضون 3 إلى 6 ساعات.

وقال ديلون: "عصير البنجر مصدر غني بالنترات الغذائية (NO3-) التي تتحول إلى نترات (NO2-) في الفم بفعل بكتيريا الفم.

"عندما تدخل النيتريت إلى المعدة ويتم امتصاصها في مجرى الدم، يتم تحويلها إلى أكسيد النيتريك (NO) في ظل ظروف انخفاض الأكسجين، وأكسيد النيتريك هو جزيء إشارات يلعب دورًا مهمًا في توسع الأوعية، وهو توسيع الأوعية الدموية واسترخاءها"، كما يضيف.

"تؤدي هذه الزيادة في توسع الأوعية إلى انخفاض المقاومة المحيطية، وتحسين تدفق الدم، وفي النهاية انخفاض في ضغط الدم "، كما ينصح.

علاوة على ذلك، ليس الخبير الوحيد الذي ادعى أن عصير البنجر يمكن أن يكون مفيدًا لقراءة ضغط الدم لديك.

فحص التحليل التلوي لعام 2015، الذي نُشر في مجلة التغذية، 22 دراسة منفصلة لتقييم آثار العصير الأحمر، وخلص فريق البحث إلى أن مشروب البنجر يمكن أن يؤدي إلى "انخفاض كبير" في ضغط الدم الانقباضي والانبساطي .

ومع ذلك، كانت التخفيضات أكثر وضوحًا في الدراسات التي استخدمت جرعات أعلى من عصير البنجر، حيث تم قياسها بأكثر من 500 مليلتر في اليوم.

وقال ديلون: "وجدت دراسة أخرى نُشرت في عام 2010 في مجلة Hypertension التابعة لجمعية القلب الأمريكية أن شرب 500 مل من عصير البنجر أدى إلى انخفاض ضغط الدم في غضون ثلاث إلى ست ساعات، مع حدوث انخفاض الذروة بعد ثلاث إلى أربع ساعات من تناوله، لاحظت هذه الدراسة أيضًا أن تأثير خفض ضغط الدم استمر لمدة 24 ساعة على الأقل."

لتحقيق فوائد خفض ضغط الدم هذه، أوصى الخبير بتناول ما بين 250 إلى 500 مل من عصير البنجر يوميًا.

وأشار إلى أنه "من المهم ملاحظة أن الاستجابات الفردية قد تختلف، وقد يختلف المقدار الأمثل لكل شخص بناءً على عوامل مثل الجينات والعمر والصحة العامة".

علاوة على ذلك، يجب عليك استشارة طبيبك قبل إضافة المشروب الأحمر إلى نظامك الغذائي إذا كنت تتناول بالفعل دواء يخفض ضغط الدم .

واختتم ديلون: "قد يؤدي التأثير المشترك لعصير البنجر والأدوية إلى انخفاض ضغط الدم بشكل مفرط، مما قد يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الدوخة والإغماء بل وقد يهدد الحياة في الحالات الشديدة، يمكن لطبيبك مساعدتك في تحديد الكمية المناسبة من عصير البنجر لاحتياجاتك الخاصة ومراقبة أي تغيرات في ضغط الدم لديك."

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان