إعلان

أشياء صادمة تحدث إذا تناولت الزنجبيل يوميا في رمضان.. كن حذرا

01:16 م الثلاثاء 21 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نرمين ضيف الله

الزنجبيل من أهم التوابل أو الأعشاب الأكثر شهرة حول العالم، إذ يحتوي على المركب النشط بيولوجيًا المسمى "جنجيرول" والذي يقاوم بعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، ونزلات البرد، ومشاكل المعدة، والغثيان، وفقًا لما ورد في موقع "بولد سكاي"، و"health site" المعني بالصحة.

وبالرغم من فوائد الزنجبيل الكثيرة إلا أن تناولها بشكل متكرر ويومي، يمكن أن يكون ضارًا على صحة الجسم وخصوصًا في رمضان، والتي تتمثل فيما يلي:

خفقان القلب

تناول الزنجبيل بشكل متكرر يوميًا يؤدي إلى مشاكل بالقلب، وأيضًا يزيد من انخفاض ضغط الدم، وخاصًه إذا كان الشخص يتناول الزنجبيل مع أدوية القلب، والضغط.

الاكتئاب

يحتوي الزنجبيل على مركب الجنجيرول، والذي يساعد في التقليل من القلق أو الاكتئاب، ولكن استخدامه بشكل يومي في بعض الحالات، يساعد على إفراز هرمون السيروتونين، وهو الهرمون المسؤول عن تثبيت الحالات النفسية، مما يمكن أن يسفر عن تغير المزاج وبالتالي أعراض الاكتئاب.

ارتجاع المريء

تناول الزنجبيل بشكل يومي ومتكرر وخصوصًا في رمضان بعد الإفطار، يسبب حالات التهابية لبعض الأشخاص مثل ارتجاع المريء، وأيضًا يمكن أن تسبب جرعة زائدة من الزنجبيل مايقرب من 4 غرامات، في يوم واحد إلى ارتداد الحمض تهيج بطانة المعدة وألم في الصدر وحرقة.

أمراض الكلى

يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة، وينصح مرضى الكلى بعدم الإفراط في تناوله لأنه يحتوي على مركب يسمى "الكرياتينين"، والذي تشير مستويات عالية منه في الدم إلى ضعف شديد في الكلى.

اضطرابات الدم

يحتوي الزنجبيل على ملح يسمى الساليسيلات يعمل كمسكن للألم، وخصوصًا المصابين بهشاشة العظام، ورغم ذلك هناك أشخاص يعانون من تجلط الدم أو يتعاطون أدوية التخثر، أو أولئك الذين يعانون من الهيموفيليا، عليهم تجنب الزنجبيل لأنه ربما يتسبب في إصابتهم بنزيف الدم

لن تتوقع - هذا ما يحدث لجسمك عند الإفراط في تناول العرقسوس في رمضان

تجنبها في رمضان.. أطعمة تضر بالقولون العصبي بشكل لا يصدق

هتقصر عمرك وتدمر قلبك.. 8 أطعمة ابتعد عنها في رمضان

"رمضان وش السعد عليهم".. 5 أبراج محظوظة للغاية

احذرها قبل رمضان.. علامة في البطن من أكثر أعراض سرطان "القاتل الصامت"

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان