إعلان

هذا ما يحدث لجسمك إذا كسرت صيامك على 3 تمرات في رمضان

01:30 م الأربعاء 15 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء مرسي

التمر من الأطعمة التي يحرص على تناولها الكثير من الأشخاص في شهر رمضان، بالإضافة إلى إنه يوفر الكثير من الفوائد الصحية.

وفيما يلي نوضح لكم فوائد تناول 3 تمرات قبل الفطار في رمضان، وفق لموقع "برايت سايد".

1. تحسن صحة العظام:

يحتوي التمر على البورون الذي يعزز صحة العظام، وأظهرت دراسة أخرى إن المعادن مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم الموجودة في الفواكه المجففة تقوي عظامنا وتحارب أمراض مثل هشاشة العظام.

2. تحسن صحة الجهاز الهضمي:

التمر غني بالألياف التي تمنع الإمساك وتعزز حركة الأمعاء المنتظمة، وأظهرت دراسة نشرت في المجلة البريطانية للتغذية، إن الأشخاص الذين يستهلكون التمر بانتظام يتمتعون بجهاز هضمي يعمل بشكل أفضل بكثير من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.

3. محاربة التوتر والاكتئاب:

يحتوي التمر على فيتامين ب 6 ، والذي ثبت إنه يساعد الجسم على إنتاج السيروتونين والنورادرينالين، ما يحسن صحة الدماغ وتحسين الحالة المزاجية، وكلما زاد فيتامين ب 6 نشعر بالتحسن جسديًا وعقليًا.

4. الشعور بالطاقة:

التمر غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ما يجعله الوجبة الخفيفة المثالية، بالإضافة إلى إنه يوفر دفعة دائمة من الطاقة بفضل السكريات مثل الفركتوز والجلوكوز.

5. منع أمراض القلب:

خلصت دراسة إلى إن التمر يقلل من مستويات الدهون الثلاثية والإجهاد التأكسدي، وكلاهما من عوامل الخطر لأمراض القلب وتصلب الشرايين.

علاوة على ذلك، فهو مصدر غني للبوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، فضلاً عن الأمراض الأخرى المرتبطة بالقلب.

6. التقليل من خطر الإصابة بسرطان القولون:

يحمي التمر الجهاز الهضمي والأمعاء من البكتيريا الضارة وبالتالي يقلل من خطر انتشارها إلى القولون، ووجدت دراسة أجراها قسم علوم الغذاء والتغذية إن الأشخاص الذين يستهلكون التمر بانتظام يزيدون من نمو النوع الجيد من البكتيريا التي تحمينا من نمو الخلايا السرطانية في القولون.

7. التخفيف من أعراض الحساسية الموسمية:

أظهرت دراسة أخرى إن نخيل التمر فعال في تقليل العديد من علامات الالتهاب لدى مرضى الحساسية الموسمية.

8. فقدان الوزن:

يساعد التمر أيضًا في إنقاص الوزن، وذلك بفضل الألياف الموجودة به التي تجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة وتمنع حدوث طفرات في جلوكوز الدم.

علاوة على ذلك، يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والفينولات والكاروتينات التي تخلص الجسم من السموم وتعزز الهضم وتزيد من التمثيل الغذائي، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: