إعلان

أطنان من السلع في المجمعات.. آليات جديدة لحل أزمة الأسعار في الأقصر- صور

03:35 م الثلاثاء 16 مايو 2023

أسعار السلع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

تبذل الأجهزة المعنية بمحافظة الأقصر، قصارى جهدها لضبط الأسواق مع استمرار المغالاة في أسعار بعض السلع الاستراتيجية كاللحوم والدواجن.

وأكد الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، أن الوزارة تنسق مع المحافظة ورؤساء المدن وأجهزة الأمن والصحة لتنفيذ حملات يومية لضبط الأسعار في الأسواق، بعد رصد اختلاف أسعار بعض السلع من منطقة إلى أخرى، حيث يستغل بعض التجار الجشعين عدم وجود منافسين في بعض المناطق فيغالون في الأسعار.

وشدد صلاح على أن الخطة تستهدف في المقام الأول السلع الغذائية والمنتجات الأكثر استهلاكا من خلال إحكام وتشديد الرقابة علي الأسواق وتحرير محاضر فورية للتجار الذين يخالفون ويبيعون بأسعار مبالغ فيها .

وأشار صلاح إلي أن مديرية التموين بالمحافظة تسعى لضبط الأسعار من خلال زيادة المعروض من السلع الأساسية حيث ضخت مئات الأطنان من السلع الغذائية في المجمعات الاستهلاكية لتباع للمواطنين بأسعار مخفضة، لافتاً إلي أنه سيتم الدفع بالسيارات المتنقلة المبردة المحملة بالسلع الغذائية للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة في معظم المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والتي لا توجد بها فروع للمجمعات الاستهلاكية.

ولفت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، إلى تجديد معارض أهلاً رمضان في مختلف مدن ومراكز المحافظة من خلال ضخ مزيد من السلع الغذائية وضم عارضين جدد يقدمون تخفيضات على مختلف السلع تصل إلى 30%.

كما شدد صلاح علي أن المديرية تشدد الرقابة على السلاسل التجارية والمحلات الكبري بما يحفظ حق المستهلك والمستثمر في آن واحد مشيرًا إلي أن وزير التموين بحث مع أصحاب السلاسل التجارية الكبرى أبرز المعوقات التي تواجههم وتم الاتفاق على تذليلها كما أنه تم الاتفاق على حصول هذه السلاسل التجارية الكبرى على بعض السلع الرئيسية بأسعار مخفضة وطرحها للمواطنين بأسعار مناسبة.

فيديو قد يعجبك: