إعلان

فيديو.. لماذا أثار مسلسل "بالطو" غضب أهالي مطوبس في كفر الشيخ؟

09:30 ص الأحد 19 فبراير 2023

مسلسل بالطو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أثار مسلسل "بالطو" الذي يُعرض حصريًا عبر إحدى المنصات، ويجسد حياة طبيب في إحدى الوحدات الصحية في قرية تابعة لمركز مطوبس في كفر الشيخ، غضب الأهالي.
وحسب الأهالي، فإن المسلسل يحتوي على بعض العبارات والمسميات والألفاظ التي اعتبروها تمثل إساءة لأهالي المركز، بداية من اسم القرية التي تضم الوحدة الصحية التي يعمل بها "طرشوخ الليف".
دعوى قانونية
صبري رخا، محامي، ورئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي بمدينة مطوبس، أكد لـ"مصراوي"، أن المسلسل وما يحتويه من دراما لا تمت للواقع الحقيقي في مركز ومدينة مطوبس بصلة، إذ يحتوي المسلسل على معاني كلها سخرية من وضع مركز مطوبس في جمل خاصة مثل اسم الوحدة الصحية "طرشوخ الليف"، ووفق ذلك هناك نية لرفع دعوى قضائية.
وقال إن الصورة الحقيقية لمركز مطوبس لا تعكس ما يحتويه المسلسل، إذ لا ينقل صورة واقعية لمركز مطوبس الذي أنجب العديد من المثقفين والعلماء، عدا ذلك هناك كُتابًا ومؤلفين تناولوا محتوى درامي داخل مدن ومراكز كفر الشيخ، مثل أسامة أنور عكاشة، ومحمد جلال عبدالقوي، وبالرغم أن هناك أحداثًا ليست حقيقية، لكن كانت هناك رؤية محترمة تجاه تلك الأماكن.

غضب مدير الإدارة الصحية
ودون الدكتور علاء طه، مدير إدارة مطوبس الصحية في كفر الشيخ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن سيناريو المسلسل أثار غضب الأطباء لما يحتويه من "افتراء وتدليس" في حق مركز مطوبس.
وقال في تدوينته إن مؤلف المسلسل وهو في الأصل يعمل طبيبُا ابتعد عن المصداقية في تأليفه السيناريو وذلك بتصوره مركز مطوبس وأهالي المركز بصورة سيئة على غير الحقيقة بالرغم أن مركز مطوبس صنع قادة، وعلماء في مقدمتهم الزعيم الراحل سعد زغلول.
وأضاف أن الطبيب مؤلف المسلسل أهان الأطباء، والكوادر الطبية الأخرى من تمريض وصيادلة وأطباء أسنان، ولا يقبلها أحد، متسائلا لماذا لم يختار المؤلف قريته أو بلده التي ينتمي لها في السيناريو ليسخر منهم بدلا من السخرية من مركز مطوبس وأهالي المركز.

ودعا مدير الإدارة الصحية في مركز مطوبس، نواب مجلسي الشعب، والشورى، والقانونيين أبناء مركز مطوبس بالتصدي للإهانة في حق أطباء، وأهالي مركز مطوبس.

تحرك برلماني
ووفقًا لحالة الغضب بين أهالي مطوبس تقدم النائب محمد سعد الصمودي، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وفوه ومطوبس، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الصحة، والثقافة، للمطالبة بـ "وقف عرض مسلسل بالطو"، لإساءته لمهنة التمريض ولمركز ومدينة مطوبس.

في المقابل يرى النائب محمد عبدالعليم داود، عضو مجلس النواب وابن مركز مطوبس أن أي إجراء يتم اتخاذه ضده المسلسل ومؤلفه ما هو إلا دعاية لا يستحقها ودعوة إلى زيادة مشاهدته، فتجاهله هو أفضل حل ومن السهل التقدم بطلب إحاطة وإثارة الموضوع برلمانيًا وإعلاميًا لكن في النهاية سوف يخرج من يدافع عن ذلك واصفًا إياها بحرية "الإسفاف".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان