إعلان

محافظ أسوان يبحث مع مستثمر تونسي التوسع في منتجات التمور - صور

07:46 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

التقى اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، محسن بوجبل، رئيس مجلس إدارة شركة الجود للصناعات الغذائية التونسية، لبحث التسويق الجيد للتمور الأسوانية، مع توفير فرص عمل للشباب من المشروعات الاستثمارية لتحقيق قيمة اقتصادية مضافة لها باستثمارات عربية ومصرية.

وقال اللواء أشرف عطية، إن أسوان تتوافر فيها كافة المقومات الاقتصادية، من بنية تحتية للاستثمار، تتمثل في تنفيذ مشروعات رفع كفاءة الطرق السريعة، وازدواجها تجاه الأسواق الإفريقية، بجانب مشروعات إنشاء خط جديد للسكك الحديدية (أسوان / أبو سمبل السياحية / حلفا)، وكذا خط آخر للقطار الكهربائي السريع، علاوة على توافر الموانئ البرية الجافية والنيلية والمطارات.

وأضاف أن المحافظة تعمل على تقديم كافة التسهيلات الممكنة، مع تذليل أي معوقات أو إجراءات روتينية، لاستثمار منتجات التمور ذات الجودة العالية بإنتاج سنوي يصل لأكثر من 120 ألف طن من 2.2 مليون نخلة، لإقامة أكثر من مصنع متخصص في إنتاج مسحوق ودبس وعسل البلح.

من جانبه، أشاد المستثمر التونسي، محسن بوجبل، بمناخ الاستثمار في محافظة أسوان، وهو ما يشجع على دراسة إنشاء مصنع متخصص في منتجات التمور يغطي احتياجات السوق المحلي، وأيضًا للتصدير للخارج، بالتوازي مع حرص الجانب التونسي على تحقيق التنمية المستدامة لمزارعي التمور بدعمهم وتحقيق الاستفادة القصوى من زراعة النخيل، فضلاً عن المشاركة المجتمعية بتوفير فرص عمل وتقديم خدمات للمجتمع المحلي.

وبعد اطلاعه على عينات من أنواع التمور الجافة المختلفة، أشار إلى السعي للتوسع في منتجات التمور، وخاصة أن الشركة تعتبر أكبر منتج ومصدر لمسحوق التمور على مستوى العالم من خلال إدارة وتشغيل وتسويق العديد من المشروعات الاستثمارية في مصر وتونس وعدد من البلدان الأخرى، إذ تصدر حوالى 13 ألف طن سنويًا من هذه المنتجات الأورجانيك لدول أمريكا الشمالية والجنوبية وأوروبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان