إعلان

التأمين الصحي الشامل.. تدريب مسئولي التسجيل الطبي والإحصاء في جنوب سيناء (صور)

09:58 ص الإثنين 18 يوليه 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

نظمت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء دورة تدريبية لإدارة الشبكات وصيانتها network management essentials، لتدريب العاملين بمنظومة تسجيل المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن الدورة التدريبية استهدفت مسئولي التسجيل الطبي والإحصاء بكافة المنشآت، وذلك تمهيدًا لتنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة، وعقدت الدورة التدريبية بقاعة التدريب بمستشفى رأس سدر.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح اليوم الإثنين، أن محافظة جنوب سيناء من أولى المحافظات التي تشهد إقبال على التسجيل بالمنظومة، وتخطى عدد المواطنين الذين سجلوا بالمنظومة الـ107 ألف مواطن، وجرى بالفعل إجراء الفحص الطبي الشامل لنحو 70 ألف مواطن، مؤكدًا أن تكلفة تطبيق المنظومة تتخطى الـ30 مليار جنيه.

وأشار إلى أنه مستهدف أن يجري تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة داخل 8 مستشفيات، و23 مركزًا ووحدة طب أسرة ، بعد تزويدهم بكافة الخدمات العلاجية التي تعمل بأعلى تكنولوجيا الجيل الثاني والثالث التي تدعم خدمات التشخيص والعلاج عن بُعد، إضافة إلى تدريب العاملين في المنظومة على أحدث التقنيات الحديثة لتطبيق المنظومة بسهولة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان