إعلان

تجديد المراكب المتهالكة وإنشاء حلقة سمك وعم 670 صيادًا بجنوب سيناء

05:03 م الخميس 30 يونيو 2022

ميناء الصيد بمدينة الطور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن المحافظة تسعى لتعزيز سبل العيش الكريم للصيادين، وذلك من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحقيق التنمية الاجتماعية لهم، وتنمية اقتصادية للمحافظة بشكل عام.

وأضاف المحافظ في تصريح لـ"مصراوي" اليوم الخميس، أنه يحرص على لقاء الصيادين بشكل دائم، لتسهيل استخراج التراخيص، والاستماع لمطالبهم وحصر احتياجاتهم، لإيجاد حلول للمشكلات التي تواجههم خاصة خلال فترة وقف الصيد التي تصل إلى 4 شهور، وتبدأ من شهر أبريل حتى نهاية شهر يوليو، بهدف الحفاظ على الراحة البيولوجية للأسماك، و تكاثر الذريعة.

وأكد المحافظ أنه جرى التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي، لدعم نحو 670 صيادًا بالمحافظة، وذلك من خلال إقامة مشروعات تمكين اقتصادي مرتبطة بمهنة الصيد، مثل إنشاء محال لبيع الأسماك، وحلقة لتداول السمك، ومزارع سمكية، بجانب إحلال وتجديد المراكب المتهالكة للصيادين.

وأشار إلى أن الدكتورة دكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعدت بتدبير تمويل لشراء عربيات نقل مبردة، وصرف تعويضات للصيادين لتعويضهم خلال شهور التوقف عن الصيد، لافتًا إلى أنه جاري التنسيق مع الهيئة العامة للثروة السمكية لخفض رسوم التأمينات الخاصة بالصيادين ، وتأمين حياة كريمة للصياد بعد بلوغه سن المعاش ، لرفع الأعباء عن كاهل الصيادين.

فيديو قد يعجبك: