إعلان

"الأربعاء والخميس".. انطلاق اختبارات القدرات للمتقدمين للجامعات الأهلية في أسيوط

03:30 م الثلاثاء 24 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء، جاهزية الجامعة لعقد اختبارات القدرات الإلكترونية الموحدة للطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية.

يأتي ذلك وفق قرار الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجرى تخصيص مركزًا لعقد اختبارات القدرات الإلكترونية بجامعة أسيوط، تيسيرًا على الطلاب المتقدمين للدراسة بجامعات "العلمين والملك سلمان والجلالة والمنصورة الجديدة".

وأوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، أنه جرى الانتهاء من متابعة استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب غدًا، وفق القواعد والضوابط التي حددتها وزارة التعليم العالي والتي اشترطت معايير للمفاضلة بين الطلاب المتقدمين تعتمد بنسبة 70% على مجموع الثانوية العامة و30% على اجتياز الطالب اختبارات القدرات الإلكترونية الموحدة لكافة الجامعات الأهلية.

وأشار "غريب"، إلى أن اختبارات القدرات الإلكترونية تمتد على مدار اليومين القادمين "الأربعاء والخميس" ومن المقرر أن تستقبل الجامعة 400 طالب في كل يوم وتمتد فترة الامتحانات من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشر ظهرًا، ثم فترة استراحة يعقبها عقد لجان امتحانات في الفترة الثانية والممتدة حتى الرابعة عصرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان