إعلان

8 أغسطس.. بدء التسجيل الالكتروني لاختبارات القدرات بجامعة أسيوط

11:12 ص الأربعاء 05 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، انطلاق التسجيل الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة الراغبين في إجراء اختبارات القدرات يوم 8 أغسطس الجاري، وذلك وفق الخطة الزمنية المحددة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد الجمال حرص الجامعة للتيسير على الطلاب وإجراء الاختبارات على نحو منظم ودقيق.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، أنه من المقرر أن يبدأ التسجيل الإلكترونى يوم السبت القادم 8 أغسطس، ويمتد حتى يوم 20 من الشهر الجاري من خلال موقع التنسيق الإلكترونى التابع لوزارة التعليم العالي وذلك على الرابط التالى :أضغط هنا.

وأضاف نائب رئيس الجامعة، إلى أن خطوات التسجيل الإلكتروني من خلال استخدام الرقم القومي ورقم جلوس الطالب، ثم إدخال البيانات الشخصية الخاصة به واختيار اختبارات القدرات الراغب في أدائها، مضيفًا أنه فى نهاية عملية التسجيل يطبع الطالب الإيصال الذي يفيد تسجيل رغبته ونوع اختبار القدرات الذي يرغب في أدائه.

وأشار نائب رئيس جامعة أسيوط، إلى أن الكليات التي يعد اختبارات القدرات شرطًا أساسيًا للالتحاق بها بجامعة أسيوط هي كلية الفنون الجميلة بشعبتي الفنون والعمارة، وكلية التربية النوعية لشعبتي التربية الفنية والتربية الموسيقية، وكلية التربية الرياضية، مشيرًا إلى أن الاختبارات الفعلية للقدرات سوف تجرى وفق جداول زمنية يجري إعلانها بالتنسيق مع الكليات، وفق إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

فيديو قد يعجبك: