إعلان

إغماء رئيس لجنة وإعياء 6 طلاب.. تفاصيل أول يوم امتحانات ثانوية عامة بالقليوبية

06:01 م الأحد 21 يونيو 2020

مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القليوبية، اليوم الأحد، تفاصيل أول أيام امتحانات الثانوية العامة في المحافظة.

وأوضحت المديرية، في بيان، أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى بشأن صعوبة امتحان اللغة العربية، وأن معظم الشكاوى تمثلت في تعطل بعض بوابات التعقيم، وجرى إصلاحها بشكل فوري، فضلاً عن القيام بكافة إجراءات تعقيم الطلاب، وتوفير العجز في الملاحظين بعدد من اللجان.

وقال وكيل الوزارة طه عجلان أن الامتحانات سارت بهدوء، ولم يحدث ما يعكر صفوهما، وجرى حل كافة المشكلات البسيطة، مناشدًا أولياء الأمور عدم التكدس أمام اللجان حرصًا على صالح الطلاب.

وأضاف عجلان أنه جرى إبلاغ غرفة عمليات الوزارة ومجلس الوزراء والمحافظة وكافة الجهات المعنية بعدد من الشكاوى التي جرى تلقيها خلال سير الامتحانات، منها تعطل بوابة التعقيم بلجنة مدرسة عمر بن عبد العزيز بالقلج بالخانكة، وتأخر تسليم الكمامات، موضحًا أنه جرى رفع الأمر لرئيس عام الامتحانات بالوزارة، والتواصل مع إدارة الخانكة، وتسليم الكمامات وإصلاح البوابات بشكل سريع، حرصًا على صالح الطلاب وتوفير الحماية لهم.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى استدعاء الإسعاف لنقل رئيس لجنة أنس بن مالك في بنها إلى المستشفى، بعد إصابته بحالة إغماء بفعل الإجهاد، مضيفًا أن المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان يتابع على مدار الساعة حالة الطلاب الستة الذين أصيبوا بالإعياء داخل لجان الامتحانات.

وأوضح أن 5 من الطلاب جرى نقلهم إلى المستشفيات، بينهم حالة لطالب بإدارة غرب شبرا، جرى الكشف على حرارته، وتبين ارتفاعها، فاستدعيت الإسعاف ونُقل إلى مستشفى التأمين الصحي بشبرا، فضلاً عن 3 حالات بإدارة بنها،بينهم حالتا إغماء بمدرسة بنها الثانوية بنات، وإعياء طالب بلجنة مدرسة بتمده بإدارة بنها.

وفي إدارة الخصوص، جرى نقل طالبين أصيبا بحالة إعياء داخل لجنة الخصوص الرسمية للغات، مشيرًا إلى أنه جرى حصر حالات الطلاب المحجوزة بالمستشفيات عن طريق الصحة والطب والوقائي، وتبين أنهما طالبان فقط بحميات طوخ.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان