قافلة طبية مجانية لغير القادرين في واحة الداخلة بالوادي الجديد

10:58 ص الجمعة 04 أكتوبر 2019
قافلة طبية مجانية لغير القادرين في واحة الداخلة بالوادي الجديد

قافلة طبية

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

انطلقت فعاليات قافلة مستشفى "سعاد كفافي" الطبية لعلاج غير القادرين مجانًا، صباح اليوم الجمعة، بمدينة موط بمركز الداخلة بالوادي الجديد.

وأكد وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، أن القافلة تقدم خدماتها الطبية لمدة 3 أيام، لأبناء مدينة الداخلة والقرى المحيطة بها، وتغطى كل التخصصات الطبية من حيث القيام بإجراء الكشف الطبي والفحص الشامل على المرضى وعمل كل الأشعة والتحاليل المطلوبة لهذه الحالات، حتى يتمكن أطباء القافلة من إجراء التشخيص بشكل دقيق، وبالتالي يجري تقديم العلاج للمرضى بالمجان.

أضاف "محروس"، أنه سيجري التعامل مع الحالات الحرجة، خاصة التي تستلزم تدخل جراحي أو فحوصات دقيقة بشكل مختلف وذلك بالقيام بتحويلها إلى مستشفى "سعاد كفافي" الجامعي بمدينة 6 أكتوبر من أجل استكمال مراحل العلاج.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، أن القافلة تأتي تزامنًا مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي في 3 أكتوبر من كل عام، وذكري انتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك تحت رعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجياً وبالتنسيق مع اللواء محمد سالمان الزملوط، محافظ الوادي الجديد.

وتحتفل محافظة الوادي الجديد، بعيدها القومي في 3 أكتوبر من كل عام ذكرى وصول أولى قوافل التعمير للمحافظة، عام 1959 تنفيذا لقرار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، بإنشاء وادي جديد موازي لوادي النيل.

إعلان

إعلان