إعلان

مصر تتفق مع الأردن على تشكيل مجلس تنسيقي للاستثمار

11:51 ص الخميس 27 يوليه 2017

مصر تتفق مع الأردن على تشكيل مجلس تنسيقي للاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم الخميس، إن الوزيرة سحر نصر اتفقت مع وزير الدولة الأردني لشئون الاستثمار، مهند شحادة، على تشكيل مجلس تنسيقي استثماري بين البلدين يضم مجموعة من المستثمرين في مجالات مختلفة كالزراعة والصناعة والخدمات، على أن يتم عقد الاجتماعات بالتناوب في البلدين.

كما اتفق الجانبان على عقد الاجتماع الخامس للجنة الفنية المشتركة للتعاون الاستثماري خلال الربع الأول من العام 2018 بمدينة عمان بالأردن، وعقد منتدى للاستثمار بالعاصمة الأردنية خلال نفس الربع.

وتم الاتفاق أيضا على عقد منتدى مماثل للاستثمار في القاهرة خلال الربع الأول من عام 2019 بحيث يضم المنتدي رجال أعمال من الأردن ومصر لعرض فرص ومناخ الاستثمار في البلدين والترويج للمشروعات القومية الكبرى.

واتفق الطرفان كذلك على تنظيم دورات تدريبية وزيارات لتبادل الخبرات بين موظفي وزارتي وهيئتي الاستثمار في البلدين في عدد من المجالات يتم الاتفاق عليها فيما بينهما، كما قامت الوزيرة بعرض فكرة إقامة مشروعات مشتركة يستفيد من خلالها الأردن من الدخول للسوق الأفريقية عبر عضوية مصر في تجمع الكوميسا.

وجاء اللقاء على هامش اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بعمان، والتقت الوزيرة عقب ذلك، بعدد من المستثمرين الأردنيين من أعضاء مجلس الأعمال المصرى الأردني المشترك، والذين أبدوا رغبتهم في توسيع نشاطهم في مصر وضخ استثمارات جديدة بها من أجل أن تزيد الاستثمارات الأردنية المباشرة في مصر عن نصف مليار دولار.

وأعرب فواز الشعلان، رئيس الشركة الشرقية للصناعات المعدنية (تكنوجاز)، عن رغبته في زيارة مصر للاطلاع على الفرص الاستثمارية، وبحث كافة المشروعات التي يمكن الاستثمار فيها، كما أعرب أسامة أبو العينين رئيس شركة المبدعون العرب عن رغبته في إقامة مشروع للسجاد والموكيت في مصر، وسيقوم بزيارة قريبة للاطلاع على المواقع المناسبة لإقامة المشروع.

وقال محمود عقاد، رئيس مجلس ادارة شركة عقاد لصناعة السجاد والموكيت والخيوط (السوري الجنسية)، إنه يرغب في إقامة مشروع في مصر في مجال السجاد والموكيت.

وخلال لقاء ثنائي للوزيرة مع أحمد عرموش، رئيس شركة الخطوط البحرية الوطنية الأردنية، أعرب الأخير عن رغبته في زيارة مصر لبحث سبل إقامة مشروع كبير في مجال النقل والسفن في مصر.

فيديو قد يعجبك: