إعلان

سلطان: السعة التخزينية لصوامع القمح بالإسكندرية 385 ألف طن

01:43 م الخميس 30 مارس 2017

اجتماع محافظ الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:
قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن السعة التخزينية لصوامع وشون تخزين الأقماح فى المحافظة تبلغ 385 ألف طن، لافتا إلى أن المستهدف تخزينه من القمح هذا العام يقدر بنحو 200 ألف طن فقط.

وأضاف المحافظ أنه تم حصر المساحات المنزرعة بالقمح بالإسكندرية، التي قدرت بحوالي ٦٦ ألف فدان، مشيرا إلى أنه تم التأكد من جاهزية الصوامع الموجودة بالمحافظة والسعة التخزينية لها والتى تزيد عن المتوقع حصاده من القمح.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الخميس، باللجنة العليا المختصة بالمرور والتفتيش علي الشئون والصوامع بنطاق المحافظة والمنوط بها وضع ضوابط تنظيم تسليم الأقماح لهذا العام، وذلك لمناقشة مدى استعداد كافة الأجهزة لاستقبال موسم الحصاد.

وكلف"سلطان" خلال الاجتماع مديري مديريات الزراعة والتموين ومباحث التموين والمسئولين عن صوامع الأقماح بالإسكندرية وهيئة الرقابة على الصادرات بوضع خطة لتنظيم تسليم الاقماح لهذا العام استعداد لموسم تجميع الاقماح والذي سيبدأ في ١٥ إبريل القادم.

وشدد على ضرورة إخطار الأمن والمرور بأماكن الشون والصوامع، لتمهيد الطرق المؤدية إلى الصوامع، ومراعاة التخزين مع تجهيز السيناريوهات اللازمة لمواجهة أي مشكلات وتأمين الصوامع.

وأكد المحافظ على عمل لجان متابعة من قبل المحافظة وهيئة الرقابة الإدارية، تقوم بالمراقبة المستمرة على آلية توزيع الأقماح خلال موسم الحصاد، للتعامل والتدخل الفوري لحل أي معوقات تطرأ بشكل مفاجئ.

حضر الاجتماع الدكتورة سعاد الخولي، نائب المحافظ، واللواء محمد البنداري، السكرتير العام، واللواء عمر الشبكشي، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والعميد محمد سمك، نائب مدير المخابرات العامة، وممثلو جامعة الاسكندرية، ووكلاء وزارة الزراعة والتموين بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان