إعلان

لماذا تلجأ نساء أوروبا إلى الحيوانات المنوية الدنماركية بهدف الحمل؟

01:26 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

لماذا تلجأ نساء أوروبا إلى الحيوانات المنوية الدنم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

في جميع أنحاء أوروبا، النساء، يحملن أو ينجبن أطفالاً من متبرعين بالحيوانات المنوية من خلال بنوك الحيوانات المنوية الدنماركية.

وتقول بعض عيادات الخصوبة الهولندية إن أكثر من 60 في المائة من علاجاتها تتم باستخدام حيوانات منوية من مؤسسة دنماركية. ففي بلجيكا المجاورة، يُقال إن 6 من كل 10 أطفال ولدوا بفضل تبرعات حيوانات منوية، ولدوا لآباء دنماركيين بيولوجيين.

ويتم استيراد ما يقرب من خمس الحيوانات المنوية المتبرع بها والمتوفرة في المملكة المتحدة من الدنمارك، وقد زعمت جريدة "آيريش تايمز" الأيرلندية أن 90 في المائة من الحيوانات المنوية الدنماركية تذهب لدول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

تفضل بنوك الحيوانات المنوية الدنماركية عدم إعطاء أرقام ونسب دقيقة لكمية التبرع بالحيوانات المنوية التي تصدرها، مستشهدة بأسباب استراتيجية، لكن من الواضح أنها مهيمنة في أوروبا. على حد تعبير مارتن لاسي، المدير التجاري لشركة "كريوس إنترناشيونال": "إذا كانت سوقاً كبيرة في أوروبا ... فهي سوق كبيرة بالنسبة لنا".

أكبر بنكين دنماركيين للحيوانات المنوية هما "كريوس إنترناشيونال" و"البنك الأوروبي للحيوانات المنوية"، ومقرهما في آرهوس وكوبنهاجن. وفي حين تدعي شركة "كريوس إنترناشيونال" أن لديها أكثر من 1000 متبرع متاح، يقول "البنك الأوروبي للحيوانات المنوية" أن لديه ما بين 800 إلى 900 متبرع جاهز للاختيار من قبل المستفيدين.

يمكن أن تُعزى شعبيتها جزئياً إلى الاختيار الواسع للمتبرعين بالحيوانات المنوية، ما يمنح الأمهات المستقبليات مجموعة متنوعة من الأنماط الظاهرية للاختيار من بينها.


تقليد طويل الأمد
فلماذا على وجه التحديد اكتسبت هذه الدولة موطئ قدم في جميع أنحاء أوروبا عندما يتعلق الأمر بالتبرع بالحيوانات المنوية؟

يمكن إرجاع الكثير إلى تقاليد الدنمارك القديمة في علاج الخصوبة، بالإضافة إلى التنظيم المبكر، في عام 2006 حيث سُمح للنساء العازبات والمثليات بالتلقيح بالحيوانات المنوية.

هذا الأمر مسموح به حالياً في أغلب دول الاتحاد الأوروبي.

وفقاً لآنمات أرندال لوريتزن، المديرة التنفيذية للبنك الأوروبي للحيوانات المنوية، فإن هذا لم يفتح النقاش حول التبرع بالحيوانات المنوية فحسب، بل أدى أيضاً إلى إطلاق موجة من الأطفال المانحين الدنماركيين حديثي الولادة.

"اليوم، يولد أكثر من واحد في المائة من جميع الأطفال المولودين في الدنمارك بحيوانات منوية متبرعة. وهي أعلى نسبة في أي دولة أوروبية. حقيقة أن الكثير من الأطفال في الدنمارك قد ولدوا على أساس التبرعات أزال بالفعل المحرمات في بلدنا".

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

فيديو قد يعجبك: