إعلان

وسط توقعات بالأسوأ.. إعلان حالة الطوارئ في كاليفورنيا بسبب الفيضانات

04:02 م السبت 11 مارس 2023

امريكا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (بي بي سي)
أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا حالة الطوارئ في أكثر من عشرين مقاطعة في الولاية الأمريكية مع تعرض المنطقة لفيضانات وانهيارات أرضية، سببتها تغيرات مناخية في الغلاف الجوي.

وأدت الفيضانات إلى تساقط الأشجار والانهيارات الطينية، مما أدى إلى قطع الطرق في الولاية.

ومن المتوقع أن يسقط المزيد من الأمطار على الأراضي التي تشبعت بالمياه بعد أشهر من الهطول الغزير، مما قد يفاقم من الفيضانات.

وهناك مخاوف أيضا من أن تتسبب الظواهر الجديدة في ذوبان الثلوج على الجبال، مما يؤدي إلى ارتفاع سريع في منسوب الأنهار.

ووصلت أحدث موجة من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية ليلة الخميس وبلغت ذروتها في وقت مبكر من يوم الجمعة ، واجتاحت منطقة شاسعة تضم حوالي 26 مليون شخص، وشمل هذا لوس أنجليس الكبرى ومنطقة خليج سان فرانسيسكو وساكرامنتو الكبرى. وامتدت التحذيرات للسكان من سان دييغو والحدود المكسيكية إلى منطقة شاستا كاسكيد في شمال كاليفورنيا.

والظاهرة الجديدة هي ظاهرة النهر الجوي وهو مصطلح يعبر عن ممرات طويلة وضيقة في الغلاف الجوي لنقل بخار الماء المكثف، وتتواجد تلك الأنهار في طبقة التروبوسفير وهي إحدى مناطق طبقات الغلاف الجوي، حيث يتجمع بخار الماء ويستمر لعدة أيام.

ويمكن أن يبلغ اتساع هذه الأنهار مئات الأميال، ويصل طولها إلى آلاف الأميال. وقد أطلق على النهر الجوي المذكور "ظاهرة الأناناس السريع" بسبب منشأه القريب من جزر هاواي الغنية بالأناناس.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: