إعلان

إصابة 13 فلسطينيا في مداهمة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية

11:37 ص السبت 04 فبراير 2023

الجيش الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله- (د ب أ)

أصيب 13 فلسطينيا بالرصاص الحي، اليوم السبت، في مداهمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للاجئين في أريحا بالضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن قوات من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مخيم عقبة جبر جنوبي مدينة أريحا، حيث أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أسفر عن 13 إصابة وصفت حالة ثلاثة منهم بالخطيرة.

وبحسب المصادر، أطلقت قوات الجيش قذائف باتجاه منزل محاصر في المخيم بدعوى ملاحقة ناشط فلسطيني يتحصن بداخله.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الجيش الإسرائيلي اعتقلت خمسة فلسطينيين، عقب دهم وتفتيش منازلهم في مخيم جبر.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل أسبوع أن ناشطا فلسطينيا نفذ عملية إطلاق نار استهدفت مطعما على مفرق "ألموغ" جنوب أريحا، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات في المكان.

ومنذ ذلك الوقت فرض الجيش الإسرائيلي حصارا على مدينة أريحا من خلال حواجز عسكرية وكتل أسمنتية أقامها، على مداخل المدينة الرئيسية والفرعية.

وأدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، في بيان، الحصار الإسرائيلي على أريحا وما تسبب به من عرقلة لحياة السكان ومضاعفة لمعاناتهم.

وطالب أشتية الولايات المتحدة بالتدخل العاجل لـ "رفع الحصار ووقف جميع الإجراءات أحادية الجانب التي تمارسها سلطات الاحتلال، والمتمثلة بعمليات القتل وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي، وتسليح المستوطنين".

واستشهد 36 فلسطينيا منذ بداية العام الجاري برصاص الجيش الإسرائيلي منذ بداية العام في الضفة الغربية وشرق القدس من بينهم ثمانية فتية ومسنة ، بحسب إحصائيات فلسطينية رسمية.

فيديو قد يعجبك: